الرئيسية / أخبار عالمية / الإدارة الأمريكية تفرض عقوبات على كيانات واشخاص لتزويدهم الطائرات السورية في سوريا بالوقود
الإدارة الأمريكية تفرض عقوبات على كيانات واشخاص لتزويدهم الطائرات السورية في سوريا بالوقود

الإدارة الأمريكية تفرض عقوبات على كيانات واشخاص لتزويدهم الطائرات السورية في سوريا بالوقود

أعلنت وزارة الخزانة في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فرض عقوبات استهدفت ثلاث أشخاص وخمس سفن وشركة واحدة، لقيامهم بإمداد القوات الروسية العاملة في سوريا بالوقود.

وأصدرت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الخميس، السادس والعشرين من سبتمبر / أيلول، بيانا أوضحت خلاله أنه تم فرض عقوبات على هؤلاء الأشخاص والسفن والشركة، بسبب تحايلهم على العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة الامريكية، وقيامهم بتزويد الطائرات والمقاتلات الروسية العاملة في سوريا بالوقود.

وأوضحت وزارة الخزانة الأمريكية، أن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، “إف بي آي”، تحقق من استخدام شركة ماريتايم اسستانس، كواجهة لمجموعة “سوفبراخت-سوفمورتارانس” الروسية، والتي تخضع لعقوبات الولايات المتحدة الأمريكية منذ سبتمبر / أيلول لعام 2016.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيانها أن “الدعم الروسي لنظام الأسد مكّنه من مواصلة حملات القصف التي دمرت العديد من المستشفيات والمدارس والأماكن العامة ما تسبب في مقتل المدنيين”.

وطالت عقوبات وزارة الخزانة الأمريكية ثلاثة مديرين يعملون لدى شركة “سوفبراخت-سوفمورتارانس”، وذلك على خلفية الاشتباه في قيامهم بالمساعدة في تسهيل عمليات تهريب الوقود للطائرات الروسية في سوريا.

وشملت قائمة العقوبات الأمريكية كلا من مدير إدارة النقل البحري بشركة “سوفبراخت-سوفمورتارانس”، ايفان اوكروكوف، ونائب مدير النقل البحري بالشركة، كارين ستيبانيان، ونائب المدير العام للشركة للشؤون القانونية، إيليا لوغينوف.

ووفق تلك العقوبات التي فرضتها وزارة الخزانة الأمريكية، فإنه يحظر على البنوك الأمريكية القيام باي عمليات مصرفية أو نقل أموال للأشخاص أو الكيانات المشمولة في العقوبات، والتي يحظر عليهم الدخول إلى النظام المالي العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *