الرئيسية / أخبار اقتصادية / كيفية كسب الكثير من المال في تداول الأسهم عبر الانترنت؟

كيفية كسب الكثير من المال في تداول الأسهم عبر الانترنت؟

يمكن أن يكون الاستثمار في سوق الأسهم وسيلة رائعة لكسب المال الخاص بك، لا سيما في المناخ الاقتصادىالذى لا يقدم حسابات الادخار والسندات البنكية طويلة الآجل عائدات كبيرة.

تداول الأسهم ليس نشاطًا خاليًا من المخاطر، فبعض الخسائر لا مفر منها، من خلال الأبحاث والاستثمارات الكبيرة في الشركات المناسبة يمكن أن يكون تداول الأسهم مربحًا للغاية.

إن تعلم كيفية جنى الأموال من تداول الأسهم سيستغرق بعض الوقت لكنه هدف قابل للتحقيق، ولكنه يحتاج إلى التخطيط الجيد، فبعض الشركات تربح والبعض الآخر يخسر كل يوم، ولكن من خلال البحث المستمر وفهم الشركات التي تستحق الاستثمار فيها يمكنك جنى الأموال من الأسهم المتداولة.

1 .بحث الاتجاهات الحالية: هناك العديد من المصادر ذات السمعة الطيبة التي تقدم تقارير عن اتجاهات السوق، وقد ترغب في الاشتراك في مجلة تداول الأسهم مثل The Economist و BusinessWeek وTraders World وغيرها من المجلات الهامة والمعروفة، يمكنك أيضًا متابعة المدونات التي يكتبها محللو السوق الناجحون.

2 .حدد وسيط التداول:يوجد العديد من الوسطاء الجيدين والأعلى تصنيفًا مثل ايزي ماركتس وغيرها من الشركات، تأكد من أنك على دراية بأى رسوم للمعاملات أو النسب المئوية التي سيتم فرضها قبل أن تقرر استخدام موقعهم.

تأكد من أن الشركة حسنة السمعة، وذلك من خلال قراءة مراجعات الأعمال التجارية عبر الإنترنت، ويجب أن تحدد الخدمة التي تشتمل على الكثير من وسائل الراحة مثل تطبيق الهاتف المحمول وأدوات تعليم المستثمر والأبحاث ورسوم المعاملات المنخفضة وسهولة قراءة البيانات وخدمة العملات على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.

3 .تدرب على التداول قبل أن تضع أموال حقيقية: بعد القيام بإنشاء حساب على موقع التداول يتناسب مع ميزانيتك، يجب أن تتدرب على التداول باستخدام منصة افتراضية يقدمها لك وسيط التداول، وهذه التجربة ستساعدك على تقييم نفسك في التداول دون خسارة أموالك الفعلية.

التداول بهذه الطريقة سيجعل من السهل عليك استخدام أساليب وأنواع القرارات التي ستواجهها عند التداول.

4 .اختيار الأسهم الموثوقة: لديك الكثير من الخيارات، ولكن في النهاية تريد شراء أسهم من الشركات التي تهيمن على مكانتها وتقدم شيئًا يريده الناس باستمرار، ولديهم علامة تجارية معروفة ونماذج أعمال جيدة وتاريخ طويل من النجاحات.

ابحث في التقارير المالية العامة للشركة لتقييم مدى ربحيتها، وعادة ما تعنى شركة أكثر ربحية أنها ذات قيمة عالية، يمكنك العثور على معلومات مالية كاملة عن أي شركة متداولة علنًا من خلال زيارة الويب الخاص بهم، وتحديد أحدث تقرير سنوي لها.

5 .شراء الأسهم الأولى الخاصة بك: عندما تكون مستعدًا انتهز الفرصة ولا تتردد واشترى عدد صغير من الأسهم الموثوقة، يعتمد العدد الدقيق على ميزانيتك، وتعتبر الشركات المعروفة والتي أثبتت تاريخها في التداول وسمعتها الجيدة هي الأسهم الأكثر استقرارًا ومكان جيد للبدء، ابدأ بالتداول صغيرًا واستخدم مبلغ صغير أنت مستعد لخسارته، يوصى الكثيرين بالبدء بالتداول بأقل من 1000 دولار.

6 .استثمر في الشركات ذات رؤوس الأموال الكبيرة والمتوسطة: الشركات المتوسطة يبلغ الحد الأقصى لقيمتها السوقية ما بين 2 و 10 مليار دولار، أما الشركات ذات رؤوس الأموال الكبيرة تبلغ قيمتها السوقية أكبر من 10 مليار دولار، في حين أن الشركات المنخفضة ذات قيمة سوقية أقل من 2 مليار دولار، ويتم احتساب القيمة السوقية بضرب سعر سهم الشركة بعدد الأسهم القائمة.

7 .مراقبة الأسواق يوميًا: تذكر أن القاعدة الأساسية في تداول الأسهم هو شراء بسعر منخفض وبيع بسعر عالى، إذا زادت قيمة الأسهم بك زيادة كبيرة فقد ترغب في تقييم ما إذا كان يجب عليك بيع الأسهم وإعادة استثمار الأرباح في الأسهم الأخرى (ذات الأسعار الأقل).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *