الرئيسية / أخبار عالمية / نيويورك تستقبل رؤساء العالم المشاركين في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
نيويورك تستقبل رؤساء العالم المشاركين في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

نيويورك تستقبل رؤساء العالم المشاركين في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

واصلت ولاية نيويورك الأمريكية على مدى الأيام القليلة الماضية، استقبال رؤساء ووفود دول العالم، المشاركة في فعاليات اجتماعات الجمعية العمة لمنظمة الأمم المتحدة، والتي من المقرر انطلاقها اليوم، الثلاثاء، الرابع والعشرين من سبتمبر / أيلول، حيث يتوقع أن تشهد جلسات اجتماعات الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة، مناقشة العديد من الملفات الساخنة.

وسيكون الملف النووي الإيراني، والتوترات التي تشهدها منطقة الخليج العربي، من أبرز القضايا التي سيتم مناقشتها خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بجانب مناقشة الأزمة اليمنية والأزمة الليبية وقضايا الاحتباس الحراري وتغير المناخ.

وكان جان إيف لو دريان، وزير خارجية فرنسا، قد أعلن عن عزمه ترأس اجتماعا مخصصا لمناقشة الأوضاع في ليبيا، الخميس المقبل، بالتعاون مع نظيره الإيطالي، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة، بهدف الوصول إلى تنظيم مؤتمر دولي حول ليبيا، يرمي إلى إنهاء النزاع الدموي الدائر في البلاد.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عشية انعقاد جلسات الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة، قال وزير الخارجية الفرنسي، أن “الهدف هو الانخراط في عمليّة سياسيّة. لن يكون هناك حلّ عسكري في ليبيا”.

وسيضم الاجتماع الذي سيترأسه كلا من وزيري الخارجية الفرنسي والإيطالي، ممثلين عن الدول دائمي العضوية في مجلس الأمن الدولي، بالإضافة إلى ألمانيا وتركيا والإمارات ومصر، بجانب منظمة الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي، وجامعة الدول العربية.

كما أعلن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، مايك بومبيو، الأحد الماضي، أن بلاده ستسعى من خلال اجتماعات الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة، للحصول على مساندة دولية ضد النظام الإيراني، والذي تتهمه الإدارة الأمريكية بالوقوف وراء الهجمات التي استهدفت منشآت النفط التابعة لشركة أرامكو، داخل المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *