الرئيسية / أخبار عربية / السعودية تعلن انضمامها للتحالف الدولي لحماية حرية الملاحة البحرية
وزارة الدفاع السعودية تعقد مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل هجمات أرامكو

السعودية تعلن انضمامها للتحالف الدولي لحماية حرية الملاحة البحرية

أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء، الثامن عشر من سبتمبر / أيلول، عن انضمامها للتحالف الدولي لحماية حرية الملاحة البحرية.

ونقل موقع العربية نت الإخباري السعودي، عن مسؤول بوزارة الدفاع بحكومة المملكة العربية السعودية، أن قيادة المملكة قررت المشاركة في التحالف الدولي لحماية أمن الملاحة البحرية، وضمان حرية الملاحة في الممرات البحرية.

ويهدف التحالف الدولي لحماية أمن الملاحة البحرية، وضمان حرية الملاحة في الممرات البحرية، إلى توفير الحماية للسفن التجارية، وضمان الإبحار الآمن للسفن في الممرات البحرية، من أجل ضمان حرية الملاحة البحرية وحركة التجارة العالمية، فضلا عن حماية مصالح الدول المشاركة في هذا التحالف، في خطوة ترمي لتعزيز أمن وسلامة السفن التجارية خلال رحلاتها في الممرات البحرية.

وتغطي عمليات التحالف الدولي لحماية أمن الملاحة البحرية، وضمان حرية الملاحة في الممرات البحرية، منطقة الخليج العربي وبحر عمان وباب المندب ومضيق هرمز.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد دعت لإنشاء هذا التحالف، في أعقاب استهداف أربع سفن تجارية قبالة الموانئ الإماراتية، بهجمات تخريبية، واستيلاء قوات الحرس الثوري الإيراني على ناقلة نفط بريطانية.

وأعلنت عدد من دول العالم مشاركتها في هذا التحالف من أجل حماية حرية الملاحة البحرية في منطقة الخليج، وضمان وصول إمدادات الطاقة إلى أسواق النفط العالمية.

ويأتي انضمام المملكة العربية السعودية لهذا التحالف، من أجل مساندة الجهود الدولية والإقليمية الرامية لمواجهة التهديدات الإيرانية لحرية الملاحة والنقل البحري في منطقة الخليج العربي ومضيق هرمز، من أجل ضمان حرية حركة التجارة العالمية، ووصول الإمدادات النفطية من منطقة الخليج العربي إلى الأسواق العالمية، وحفظ السلام والأمن الدولي والإقليمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *