الرئيسية / أخبار عالمية / الرئيس الأمريكي يتوقع تقارب نتائج التصويت في الانتخابات التشريعية الإسرائيلية
الرئيس الأمريكي يتوقع تقارب نتائج التصويت في الانتخابات التشريعية الإسرائيلية

الرئيس الأمريكي يتوقع تقارب نتائج التصويت في الانتخابات التشريعية الإسرائيلية

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الإثنين، السادس عشر من سبتمبر / أيلول، عن توقعاته حيال الانتخابات التشريعية التي تشهدها الأراضي الخاضعة لسلطة الاحتلال الإسرائيلي، والتي يتنافس فيها رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، زعيم حزب الليكود المتطرف، ضد بيني غانتس، الرئيس السابق لهيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، وزعيم تحالف أزرق أبيض الوسطي.

وخلال تصريحات أدلى بها من مقر البيت الأبيض، لعدد من الصحفيين، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “انتخابات حافلة غدا في إسرائيل”، مضيفا بقوله إن تلك الانتخابات “ستكون متقاربة… إنها انتخابات باحتمالات متعادلة”.

وفتحت صناديق الاقتراع صباح اليوم الثلاثاء، السابع عشر من سبتمبر / أيلول، أبوابها أمام الناخبين الإسرائيليين، للتصويت في الانتخابات التشريعية للاحتلال الإسرائيلي، والتي يسعى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، للفوز بها من أجل ضمان تمديد ولايته.

ومن المقرر أن تنتهي عمليات التصويت في الانتخابات التشريعية الإسرائيلية، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القدس المحتلة، من مساء اليوم.

ويواجه رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي منافسة شرسة من قبل رئيس هيئة الأركان السابق في جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، وتحالفه أزرق أبيض الوسطي، في صراع سياسي قد ينهي سيطرة نتنياهو على السياسة الإسرائيلية والتي امتدت منذ نحو عشر سنوات.

وأوضحت استطلاعات الرأي، أن المنافسة بين تحالف أرزق أبيض الوسطي، بزعامة رئيس هيئة الأركان السابق بجيش الاحتلال الإسرائيلي، وحزب الليكود اليمني المتطرف والذي يقوده نتنياهو، ستكون منافسة شرسة.

فيما تشير استطلاعات الرأي أن حزب إسرائيل بيتنا اليمني المتطرف قد يكون اللاعب المهم في محادثات تشكيل الحكومة الائتلافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *