الرئيسية / أخبار عالمية / ترامب يتوعد بالرد على الهجوم الذي استهدف شركة أرامكو في المملكة العربية السعودية
ترامب يتوعد بالرد على الهجوم الذي استهدف شركة أرامكو في المملكة العربية السعودية

ترامب يتوعد بالرد على الهجوم الذي استهدف شركة أرامكو في المملكة العربية السعودية

أعلن دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، في وقت متأخر من مساء أمس الأحد، السادس عشر من سبتمبر / أيلول، أن بلاده على أهبة الاستعداد للرد على الهجوم الذي طال معملين نفطيين يتبعان لشركة أرامكو في المملكة العربية السعودية، والذي حملت الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية القيام به للنظام الإيراني.

وعبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال الرئيس الأمريكي إن “إمدادات النفط في السعودية تعرّضت لهجوم. هناك سبب يدفعنا إلى الاعتقاد بأننا نعرف المُرتكب، ونحن على أهبة الاستعداد للرد بناء على عملية التحقّق، لكننا ننتظر من المملكة أن تُخبرنا مَن تعتقد أنه سبب هذا الهجوم، وبأي أشكال سنمضي قدمًا”.

واعتبر الرئيس الأمريكي الأنباء التي تتحدث عن اجتماعات قريبة بين مسؤولين من الإدارة الأمريكية والنظام الإيراني دون شروط، بأنها أخبار غير دقيقة.

وأضاف الرئيس الأمريكي في تغريداته عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بالقول “الأنباء الكاذبة تقول إنني على استعداد للاجتماع مع إيران (دون شروط). هذا غير صحيح (كالمعتاد!)”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد ذكر في وقت سابق عبر تغريداته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنه سمح بعمليات سحب خام النفط من المخزون الاستراتيجي للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك على خلفية الهجمات التي تعرضت لها معامل شركة أرامكو.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “استنادا إلى الهجوم على المملكة العربية السعودية، والذي قد يكون له تأثير على أسعار النفط، سمحت بالسحب من مخزون النفط الاستراتيجي إذا لزم الأمر، وستكون الكمية التي سيتم تحديدها كافية للحفاظ على إمدادات السوق جيدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *