الرئيسية / فن وثقافة / تكريم الفائزين بجائزة الدكتور ناصر الرشيد لأفضل مكتبة منزلية خاصة

تكريم الفائزين بجائزة الدكتور ناصر الرشيد لأفضل مكتبة منزلية خاصة

انطلقت جائزة الدكتور ناصر الرشيد لأفضل مكتبة منزلية خاصة برعاية نادي أدبي حائل بهدف تشجيع المجتمع السعودي بثقافة أهمية المكتبة المنزلية واقتناء الكتب وتعزيز أهمية القراءة والاطلاع والثقيف من خلالها والحث والتشجيع على القراءة وخاصة بالنسبة للشباب لتشكيل وعي وثقافة مجتمعية محترم، حيث أن القراءة ثروة مهمة وجزء لا يتجزء من نهضة أي مجتمع.

ووفقًا لذلك فقد تقدمت العديد من الأسر للاشتراك في المسابقة من خلال مكتباتهم المنزلية وبالفعل وصل إلى مرحلة الفوز 11 فائزًا منهم ثلاثة فائزين من الكبار وثمانية فائزين من الشباب.

وسيقيم نادي حائل الأدبي الثقافي بمنطقة حائل برئاسة الدكتور نايف بن مهيلب المهيلب احتفالية يوم الأحد المقبل الموافق 14 رجب 1436 هـ لتكريم الفائزين وذلك بمقر قاعة مبنى الغرفة التجارية الصناعية بحائل.

جدير بالذكر الإشارة إلى الجهود المتواصلة الذي يبذلها أمير منطقة حائل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبدالعزيز ونائبه الموقر في نهضة المستوى الثقافي والفني والأدبي في المنطقة.

كما يجب الإشارة إلى أنه يجب التوعية والحفاظ على أهمية القراءة لاسيما في الانتشار التكنولوجي الهائل الذي يشهده العالم حاليًا والذي أدى إلى تقليل نسبة القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *