الرئيسية / أخبار عربية / خروج مظاهرات في مصر منددة بالأحكام الجديدة على مرسي والإخوان المسلمين

خروج مظاهرات في مصر منددة بالأحكام الجديدة على مرسي والإخوان المسلمين

خرجت العديد من المظاهرات في القاهرة وكفر الشيخ والعديد من المناطق الرافضة للأحكام المسقطة والمتسلطة والصادرة في حق الرئيس المعزول محمد مرسي ، حيث طالب التظاهر القائم بهذه المناطق بسحب هذه القرارات والتراجع عنها وبالتأكيد على عدم الزيغ عن المطالب الحقيقية بعودة الشرعية المغتصبة على حد تعبيرهم.

كما ساهمت العديد من المناطق الأخرى مثل ناهيا وصفط اللبن وكذلك الهرم والعديد من المناطق الأخرى بمحفاظة الجيزة بالتنديد على الأحكام الصادرة ضد الرئيس مرسي ، وبرفع شعارات مساندة له كما رفعوا شعارات تحتوي على مبادئ إسلامية بالأساس لدعم الشرعية والمستهدفة ، مثل قضية خلع الحجاب للمرأة في مصر كما ذكروا .

الأحكام الصادرة عن محكمة جنايات القاهرة : الحكم بالسجن 20 عاماً على الرئيس المخلوع مرسي ، والحكم 12 عاماً على العديد من القياديين بحركة الإخوان المسلمين مثل محمد البلتاجي للتهم المنسوبة إليهم في قضية أحداث الإتحادية ، كما تم وضع مرسي تحت الرقابة المشدد لمدة 5 سنوات .

قرارات النيابة العامة : عقب هذه الأحكام قررت النيابة العامة وضع مرسي في السجن 15 يوماً على ذمة التحقيق ، وكذلك لدراسة قضية رابعة والعديد القضايا الأخرى المنسوبة إليه مثل التخابر مع قطر .

وحسب العديد من المراقبين للأوضاع في مصر ، لم يسبق أن حدثت مثل هذه القرارات على رئيس شرعي منتخب من قبل الشعب والإنقلاب العسكري عليه ، والحملات على جماعة الإخوان المسلمين وإصدار أحكام بالإعدام على المئات منهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *