الرئيسية / أخبار عربية / دراسة من جامعة القاهرة تحذر من وجود بكتيريا قاتلة فى لحوم الأبقار
لحوم الابقار
لحوم الابقار

دراسة من جامعة القاهرة تحذر من وجود بكتيريا قاتلة فى لحوم الأبقار

العديد من الخبراء والعلماء في جامعة القاهرة قاموا بإجراء الكثير من الدراسات العلمية التي أثبتت أن لحوم الأبقار يوجد بها نوع من البكتيريا القاتلة والمميتة، وهي القادرة على إنهاء حياة من يقوم بتناولها فوراً وهذا في حالة إذا تم حقنها بالمضادات الحيوية.

صحيفة دياريو ديل كاوكا الكولومبية

وصحيفة دياريو ديل كاوكا الكولومبية قامت بنقل الدراسة الخاصة بها عن مجلة ساينتفيك ريبوتس وهي التي أكدت على أنه تم العثور على بكتيريا في لحوم الأبقار، وهذا عندما تتحد هذه اللحوم مع البنسلين والمضادات الحيوية فهي تكون قاتلة.

دراسة جامعة القاهرة تحذر المواطنين من تناول لحوم الأبقار

يذكر أيضاً أنه تم العثور على حوالي 250 قطعة من اللحم البقري المحلي والمستورد وهي التي تم استعمالها في الدراسة كعينات، والدراسة أشارت إلى أن جميع المضادات الحيوية التي توفر للحيوانات وتستخدم كعلاج لها تلوث لحومها.

وذلك عندما يتناولها الإنسان هو يصبح معرض للخطر ويصاب بالعديد من الأمراض ومنها الالتهابات والحساسية التي لا يتم شفائها بالعلاج، ومن الممكن أيضاً أن يصاب الإنسان بالأورام الخطيرة والسرطانات التي من الممكن أن تؤدي إلى الموت السريع.

تحذيرات جامعة القاهرة قبل عيد ألأضحي المبارك

ولذلك قامت الدراسات بالتحذير الشديد من الأفراط في استعمال المضادات الحيوية التي تستعمل للأبقار والماعز والأبل وغيرها، وهي أيضاً تستعمل للدواجن وتهدد حياة الإنسان وذلك لأنها تولد جراثيم مضادة لهذه المضادات الحيوية، وهي أيضاً تقوم بنقل الجراثيم والبكتيريا لجسم الإنسان وتعرضه للإصابة بالعديد من الأنواع المتعددة للالتهابات الجرثومية التي من الممكن أن تؤدي للوفاة على الفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *