الرئيسية / أخبار عربية / مصير العمالة بالمملكة العربية السعودية بعد منع الوافدين من العمل في 12 مهنة
وزارة العمل والتنمية
وزارة العمل والتنمية

مصير العمالة بالمملكة العربية السعودية بعد منع الوافدين من العمل في 12 مهنة

وزارة العمل والتنمية ، بعد قرار المملكة العربية السعودية بسعودية المهن وقصر العمر في 12 مهنة على السعودين فقط، ومنع العمل بالمهن للوافدين من جنسيات غير السعودية، وسيتم العمل على هذا القرار ابتداء من الشهور القادمة لهذا العام 2018 .

توطين مهن جديد بالمملكة

نتعرف على المهن التي سيتم توطينها للسعوديين وهي كالآتي:.

محال الساعات بالمملكة، محال النظارات، محال الأجهزة والمعدات الطبية ، محال الأجهزة الكهربائية والإلكترونية بكافة أنواعها، محال قطع غيار السيارات المختلفة، محال مواد الإعمار والبناء، محال السجاد بكل أنواعه داخل المملكة.

محال السيارات والدراجات النارية بكل أنواعها، محال الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهزة، محال الملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية، محال الأواني المنزلية، كل هذه المهن تنطبق على جميع مناطق المملكة العربية السعودية.

مراحل تنفيذ قرار منع الوافدين من العمل في 12 مهنة

سيتم تنفيذ القرار على اكثر من مرحلة المرحلة الأولي ستنفذ بداية شهر سفر أكتوبر 2018 وهي إلغاء العمل للوافدين في هذه المهن محلات الملابس الجاهزة والأطفال والمستلزمات الرجالية، ومحلات الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز ومحلات الأواني المنزلية، ومحلات السيارات والدراجات النارية .

المرحلة الثانية من تنفيذ قرار منع الوافدين من العمل في 12 مهنه وسينفذ القرار بداية شهر شهر ربيع القادم نوفمبر 2018 وسينفذ القرار على المهن التالية محلات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية ومحلات الساعات والنظارات .

اما المرحلة الثالثة من تنفيذ القرار فستبدأ بداية شهر جمادى الأول الموافق يناير 2019 وسيطبق القرار على المهن التالية محلات الحلويات ومحلات السجاد بكافة أنواعه ومحلات مواد الإعمار والبناء ومحلات قطع السيارات  ومحلات الأجهزة والمعدات الطبية .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *