الرئيسية / رياضة / أبرز تحديات ومراهنات كأس العالم 2018

أبرز تحديات ومراهنات كأس العالم 2018

ابتدأ العد التنازلي لكأس العالم 2018 في روسيا الذي يعد من أهم الأحداث الرياضية المشيقة في العالم, والتي يصعب التنبؤ بها نظرا لعدد المنتخبات القوية المشاركة بهذه البطولة, والتي تجذب عدد كبير من مشاهدات ورهانات ومقامرات يشارك بها أعداد كبيره من الناس وخاصة فئة الشباب منهم, ولقد ازدادت نسبت الناس التي تراهن على رياضة كرة القدم بشكل كبير جدا من الدول العربية خاصة من تونس والمغرب والجزائر, فأصبحت هذه المقامرات هواية للشباب الذين يعشقون متابعة رياضة كرة القدم, منها الدوري الاسباني كل من فرق برشلونة وريال مدريد, بالاضافة للدوري الايطالي كل من يوفنتوس وانتر ميلان وايسي ميلان والدوري الانجليزي والدوري الفرنسي والألماني ودوري أبطال أوروبا وغيرها من البطولات, ولكن كأس العالم يعد أهمها.

نظرا لشعبية هذه اللعبة لدى العديد من الناس وخاصة لأنها تعد لعبة الشعوب الفقيرة, من الجانب الاخر فإن عدد كبير حتى من الطبقات المتوسطة الفقيرة وليس فقط الغنية يشاركون براهنات تربحهم مبالغ مالية جيده, عن طريق كازينوهات فعلية ,ولكن بما أن معظم الدول العربية خالية من الكازينوهات والمقامرات الفعلية نظرا للمجتمع العربي, فإن الشباب وجدو طريقة للمشاركة بهذه المراهنات عن طريق مواقع كازينو عربية عالمية يتوفر بها انواع كبيرة من الرهانات مثل الرهان على الرياضات المختلفة كالسباقات والمباريات وغيرها بالاضافة الى لعبة البوكر ولعبة البينغو ولعبة البلاك جالك اون لاين وألعاب السلوتس اونلاين واخرى أصبحت متعة ورفاهية للشباب.

حيث يشارك في كأس العالم 2018 ولأول مره في التاريخ عدد من الدول العربية وهي منتخب مصر والسعودية والمغرب وتونس وبذلك يعطي فرق المنتخبات العربية فرصة جيدة, مما زاد عدد الجماهير العربية التي قامت بالتكهن والمراهنات على  منتخبات الدول العربية المشاركة في كأس العالم عبر كازينوهات ومواقع مقامرة اونلاين.

وبحسب موقع توب أراب كازينو الذي يعد من أهم وأشهر المواقع التي يتجه الجماهير العربية للمراهنة على مباريات كأس العالم عن طريق هذا الموقع, فإن نسبة الرهانات على منتخب مصر ارتفعت بنسبة كبيرة وذلك بعد تسجيل محمد صلاح نجم فريق ونادي ليفربول الانجليزي هدف التأهل في مرمى فريق اوغندا ومما يعطيهم فرصة أكبر أيضا هو أن لديهم محمد النيني لاعب فريق ونادي اّرسنال لخبرة كل منهم في اللعب مع فرق عالمية كليفربول واّرسنال.

أما بالنسبة للسعودية التي ستنطلق من عندها صافرة البداية لكأس العالم يوم 14 يونيو 2018 مع منتخب روسيا المستضيف للمونديال. بالرغم من الغيابات لدى الفريق السعودي مثل اللاعب تيسير الجاسم ومحمد البريك ونواف العابد وأيضا بالرغم من عدم لعب المنتخب أية مباراة استعدادية لكأس العالم فأن الاتحاد السعودي لكرة القدم أعلن عن قائمة الاعبين المشاركين بمعسكر الرياض ومنهم النجم سالم الدوسري والنجم عبدالله المعيوف وسلمان الفرج و محمد السهلاوي وغيرهم من النجوم المتوقع مشاركتهم بالمونديال .

وبما أن السعودية ومصر وقعو بنقس المجموعة مع روسيا والاوروغواي فإن ذلك يعطي دفعة وفرصة كبيره للفريقين للتأهل واّمال للجماهير العربية أيضا الذين يدعمون الفرق العربية , وبحسب الاحصائيات تعد هذه المجوعة أكبر مجموعة يراهن عليها شباب من الدول العربية لوجود فريقين عربيين في هذه المجوعة.

أما منتتخب تونس فإنه سيخوض خمس مبارايات ودية استعدادا للمونديال منها منتخب اسبانيا وايران وكوستاريكا وسيتوجه منتخب تونس بقيادة المدرب نبيل معلول معسكرا تدريبيا اعداديا في سويسرا لفترة 11 يوم سيلعب خلاها مبارتين وديتين, وبالرغم من صعوبة مهمة أمام المنتخب التونسي في المجموعة مع منتخب انحلترا وبلجيكا وبنما, فإن التأهل للدور الثاني لن يكون مستحيلا.

حيث أن جماهير تونس تثق بقدرات منتخبها وبمدربهم المخضرم , ويعد شباب تونس أكبر نسبة من الشباب العربية الذين يشاركون بالرهانات ليس بل على كأس العالم بل على عديدا من الرياضات والالعاب الالكترونية.

وبالنسبة لمنتخب المغرب الذي يقع بمجنوعة الموت مع كل من منتخب اسبانيا ومنتخب البرتغال وايران, والذي سيخوض ثالث مباراة ودية استعدادا للمونديال . ومما يطمئن جماهير المنتخب المغربي هو وجود بعض اللاعبين المتحترفين مع اندية عالمية مثل أشرف حكيمي مع نادي ريال مدريد الاسباني وحمزه منديل مع نادي ليل الفرنسي وأمين حارث مع فريق ونادي شالكه الألماني وفيصل فجر مع نادي خيتافي الاسباني ويونس بلهنده مع فريق غلطة سراي التركي وغيرهم العديد من اللاعبين المحترفين. مما يعطيهم دفعة قوية نحو تحقيق حلم سيكون تاريخي.

فهناك العديد أيضا من الشباب من دول عربية الذين يشجعون ويراهنون على فرق أجنبية مثل البرازيل وألمانيا والأرجنتين واسبانيا وفرنسا. حيث ان كل من  منتخب البرازيل وألمانيا والارجنتين يملك أكبر عدد مشحعين ورهانات من الدول العربية وذلك لوجود لشعبية كل من نيمار في البرازيل و ليونيل ميسي في الأرجنتين مما يزيد حدة المنافسة على هذه البطولة.

ويتأمل بعض الدول العربية الاخرى التأهل لكأس العالم 2022 في قطرالذي سينطلق في 21 من شهر نوفمبر عام 2022 وسينتهي في 18 ديسمبر 2022 نظرا لدرجات الحرارة المرتفعة في قطر. من أول الدول العربية المشاركة في كأس العالم 2022 هي  قطر كونها الدولة المستضيفة للمونديال. وبحسب الدراسات المحلية العالمية فإن نسبة المشاركين بهذه الرهانات والمقامرات من الدول العربية ستزداد بحلول بنسبة كبيرة بحلول المونديال القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *