الرئيسية / أخبار عالمية / أخبار أفغانستان اليوم : إرتفاع قتلى هجوم المجمع الدبلوماسي إلى 150 شخصا وعدد المصابين بلغ المئات

أخبار أفغانستان اليوم : إرتفاع قتلى هجوم المجمع الدبلوماسي إلى 150 شخصا وعدد المصابين بلغ المئات

قام أشرف غني رئيس أفغانستان بالإعلان عن إرتفاع عدد قتلى هجوم العاصمة كابل يوم الأربعاء الفارط إلى 150 شخصا ، في حصيلة هي الأعلى منذ الإطاحة بحكم حركة طالبان قبل أكثر من عقد ونصف من الزمن.

وفي مؤتمر للسلام عُقد في كابل اليوم الثلاثاء 6 يونيو حزيران حضره دبلوماسيون أجانب ، قال غني أن 150 من الأبناء والبنات الأبرياء في أفغانستان لقوا حتفهم ، فيما تم نقل 300 آخرين إلى مستشفيات وذلك لبتر أطرافهم والحروق التي ألمت بهم مؤكدا أن الهجوم كان يستهدف المجمع الدبلوماسي بأسره.

وقام عبد الغني بالإشادة بقوات الأمن الأفغانية التي تمكن من إيقاف الصهريخ الملغوم عندما حاول الدخول إلى المنطقة المحصنة ليلقى 13 عنصرا منهم حتفهم أثناء ذلك.

أخبار أفغانستان اليوم

وللإشارة ، فقد أشارت التقديرات الرسمية في السابق الصادرة عن المشتشفيات إلى مقتل 90 شخصا وإصابة ما يزيد عن 460 آخرين وهم كلهم أفغان.

وكان الهجوم قد تم عبر صهريج مفخخ مخصص لنقل مياه الصرف الصحي عند مدخل إحدى المناطق المحصنة في المدينة والتي فيها مبان حكومية وسفارات دول أجنبية.

وجدير بالذكر ، فقد خرجت مظاهرات ضد الحكومة الأفغانية بسبب هذا الهجوم الذي لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه وقتل محتجون يوم الجمعة الفارط في إشتباكات مع قوات الأمن كما قتل 12 شخصا آخرون في جنازة أحد قتلى الهجوم الأول في تفجير آخر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *