الرئيسية / أخبار عربية / أخبار قطر اليوم : ردود فعل دولية على قطع العلاقات الدبلوماسية ومساع تركية لحلحلة الأزمة

أخبار قطر اليوم : ردود فعل دولية على قطع العلاقات الدبلوماسية ومساع تركية لحلحلة الأزمة

ذكر سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي أن بلاده مهتمة بأن تكون علاقاتها جيدة مع جميع البلدان ، خاصة تلك التي توجد في منطقة الشرق الأوسط ، والتي يعتبر خطر الإرهاب الدولي القضية الأهم بالنسبة لها في الوقت الحالي.

من جانبها ، قامت هوا شون يينغ المتحدثة باسم الخارجية الصينية بدعوة الدول الخليجية إلى تغليب لغة الحوار والحفاظ على التضامن ، ودعم الإستقرار والسلام في المنطقة.

وذكر إدوين صمويل المتحدث باسم الخارجية لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، أن بريطانيا تأمل في وصول الدول الخليجية لحل في وقت قريب وأن تعود الوحدة لمجلس التعاون الخليجي.

أخبار قطر اليوم

وفي إتصال له مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر ، أعرب رجب طيب أردوغان الرئيس التركي عن تضامن أنقرة مع الدوحة ، في الوقت الذي تتفاقم فيه أزمة قطر مع عدد من دول الخليج.

وقد أشارت مصادر إعلامية مطلعة أن الرئيس التركي قام بإجراء إتصالات مع زعماء في دول الخليج العربي ، وعرض إستعدادات تركية للمساعدة في إيجاد حل سلمي للمشاكل الحالية.

وللإشارة ، فقد سبق ذلك إعلان مولود جاويش أوغلو وزير الخارجية التركي إستعداد تركيا للمساعدة في إعادة تطبيع العلاقات الخليجية مرة أخرى ، مؤكدا أن إستقرار تركيا منوط بإستقرار منطقة الخليج العربي وهو ما يعني ضرورة عودة العلاقات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *