الرئيسية / أخبار عربية / أخبار ليبيا اليوم : تعيينات جديدة في الجيش الليبي من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني

أخبار ليبيا اليوم : تعيينات جديدة في الجيش الليبي من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني

قام المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية ، بإصدار قرار أول يقضي بتكليف آمر للمنطقة العسكرية الغربية وقرار ثان يقضي بتكليف آمر للمنطقة العسكرية الوسطى.

وقد تم تعيين اللواء أسامة عبد السلام محمد الجويلي آمرا للمنطقة العسكرية الغربية ، بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي واللواء محمد علي أحمد الحداد، آمرا للمنطقة العسكرية الوسطى.

وقد أصدر المجلس الرئاسي يوم الخميس الفارط قرارا يقضي بإنشاء سبع مناطق عسكرية ، هي المنطقة الوسطى والمنطقة الغربية وسبها والكفرة وطبرق وبنغازي وطرابلس.

أخبار ليبيا اليوم

وقد جاءت هذه التعيينات بالتزامن مع تصريحات فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية ، بأن التصعيد العسكري الحاصل في منطقة الجفرة جنوب وسط ليبيا يساهم في نسف العملية السياسية بشكل كاملة ولا يمكن تقبله.

وكانت قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر قد شنت هجمات عسكرية على مدينة درنة ومدينة الجفرة تلتها تصريحات السراج في الوقت الذي نجحت فيه القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني مدعومة بسرايا الدفاع عن بنغازي من صد الهجمات في وقت سابق.

وجدير بالذكر ، ففقد أعلنت قوات حفتر يوم السبت إحكام قبضتها على قاعدة الجفرة الجوية والتي تقع على بعد 500 كيلو متر من جنوب العاصمة طرابلس.كما تعرضت مواقع أمنية وعسكرية تتبع حكومة الوفاق الوطني في بلدة سوكنة وبلدة هون في وسط جنوب ليبيا لغارات جوية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *