الرئيسية / صحة / نصائح ثمينة للمرضع أثناء شهر رمضان

نصائح ثمينة للمرضع أثناء شهر رمضان

مع شهر الصيام فإن الكثير من النساء يجدن أنفسهن مجبرات على أن يرضعن أطفالهن ، وفي نفس الوقت يرغبن في مواصلة الصيام خلال الشهر الكريم بدون التأثير على صحتهن أو صحة أطفالهن.

وفي هذا الموضوع سيتم التطرق لعدة نصائح قدمتها رولا قطامي أخصائية الأمومة والطفولة ، وهي نصائح هامة للغاية من أجل الحفاظ على صحة الأم وطفلها على حد السواء.

يجب على الأم أن تكثر من شرب السوائل من وقت أذان المغرب وإلى الفجر ، ومن بين السوائل التي يمكن شربها المياه والعصائر والشوربة بواقع بين ثمانية و12 كوبا من هذه السوائل.

كما يجب على الأم أن تركيز عند السحور على شرب الماء بشكل كاف ، وذلك لكي تستطيع توفير ما يلزم الطفل عند القيام بعملية الإرضاع.

وفي وقت الإفطار يجب تناول وجبة تكون غنية بالسعرات الحرارية وكلك الأمر بين الإفطار والسحور من خلال التركيز على الوجبات الخفيفة من الفواكه والخضار.

على المرضعة أن تختار أطعمة مثل الفواكه المجففة والتمر واللبن الزبادي كذلك مع ضرورة القيام بالمهام التي تطلب منها جهدا عضليا في الفترة المسائية.

يجب على المرضعة كذلك أن تحافظ على برودة جسمها والحصول على قدر من الراحة بشكل جيد خاصة في الطقس الحار وفي صورة الشعور بأعراض مثل الإغماء والتعب التام والدوخة والجفاف الشديد وجب الإفطار ومراجعة الطبيب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *