الرئيسية / أخبار عالمية / أخبار لندن اليوم : تيريزا ماي تتعهد بمراجعة إسترتيجيات المملكة المتحدة في مكافحة الإرهاب بعد هجومي أمس

أخبار لندن اليوم : تيريزا ماي تتعهد بمراجعة إسترتيجيات المملكة المتحدة في مكافحة الإرهاب بعد هجومي أمس

تعهدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بمراجعة إستراتيجية المملكة المتحدة في مكافحة الإرهاب ، وذلك بعد أن تعرضت بريطانيا لهجوم وصفته ماي بـ”الإرهابي والوحشي” ، والذي تسبب في مقتل سبعة أشخاص وإصابة 48 آخرين بينهم حالات حرجة.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأحد 4 يونيو حزيران ، ذكرت ماي أن شرطة لندن تلقت بلاغا يوم أمس السبت ليلا بأن شاحنة تقوم بدعس المشاة على جسر لندن لتنتقل بعدها إلى سوق بارا وينزل منها ثلاثة مهاجمين إستخدموا السكاكين لقتل المدنيين وهم يرتدون ما يشبه الأحزمة الناسفة لإثارة الرعب بين الناس.

أخبار لندن اليوم

وكانت الشرطة البريطانية أن عدد المهاجمين كانوا ثلاثة فقط ، ولكنها لم تكشف عن أي تفاصيل تتعلق بهويات المشتبه فيهم مبررة ذلك بأن السلطات تعمل على معرفة ما إذا كان هناك أشخاص آخرين متورطين في الهجمات.

كما قامت رئيس الوزراء البريطانية بتوجيه عبارات الثناء والشكر لشرطة لندن ، التي تجاوبت وأنهت الهجوم بسرعة وأطلقت النار على المهاجمين الثلاثة وأردتهم قتلى.

وذكرت ماي أن المملكة المتحدة تعرضت لثلاثة هجمات منذ شهر مارس آذار الفارط ، وأشارت إلى أن الهجمات بالرغم من عدم إتصالها ببعضها البعض ولكنها تتوحد في كونها فكرا خبيثا مرتبطا بالإسلام المتشدد الذي هو تحريف للإسلام الحقيقي حسب قولها ، مضيفة أن الفكر المتطرف يحارب قيم بريطانيا والغرب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *