الرئيسية / أخبار عالمية / أخبار لندن اليوم : الشرطة البريطانية تراجع خططها الأمنية وتدفع بعناصر إضافيين على خلفية حادثتي الدعس والطعن

أخبار لندن اليوم : الشرطة البريطانية تراجع خططها الأمنية وتدفع بعناصر إضافيين على خلفية حادثتي الدعس والطعن

ذكرت الشرطة البريطانية في لندن أنها ستقوم بمراجعة الخطط التي تعتمدها ، وذلك من أجل جعلها أكثر حضورا في شوارع المدينة ، على إثر سقوط ستة أشخاص قتلى بعد حادثة الدعس التي شهدتها لندن الليلة الماضية بإستخدام حافلة تلتها حادثة الطعن.

وذكرت شرطة لندن أن على المواطنين أن يتوقعوا تواجدا أمنيا مكثفا في جميع أنحاء العاصمة البريطانية ، وأضافت أن قيادة مكافحة الإرهاب ستتولى عملية التحقيق في الحادثتين.

وحسب نفس المصدر ، فإن ثلاثة مهاجمين قتلوا على يد عناصر أمن مسلحين خلال فترة ثمانية دقائق من أول بلاغ تلقته الشرطة حول وجون هجمات.

أخبار لندن اليوم

وكان مهاجمون يرتدون ما يشبه الأحزمة الناسفة قد إندفعوا بإتجاه المشاة على جسر لندن بمركبتهم ، وشرعوا في طعن الأشخاص المتواجدين في منطقة “بورو ماركت” القريب من الجسر.

من جانبها ، ذكرت تيريزا ماي رئيس الوزراء البريطانية أن الحكومة تتعامل مع الهجمات على أنها عمليات إرهابية محتملة ، فيما إعتبرت شرطة لندن أن حادثة الطعن وحادثة الدعس هما عملان إرهابيان.

وستكون رئيسة الوزراء البريطانية على رأس إجتماع للجنة الأمنية الأكبر في المملكة المتحدة اليوم الأحد صباحا ، وسط متابعة لآخر التطورات مع المسؤولين حسب وسائل إعلام مطلعة.من جانبه ، قام صادق خان رئيس بلدية لندن بإدانة الحادثتين ، واصفا هجومي الأمس بكونهما جبانين وبربريين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *