الرئيسية / أخبار عربية / أخبار اليمن اليوم : الجيش اليمني يشن هجوما واسعا على بقية نقاط سيطرة الحوثي وصالح شرق القصر الجمهوري

أخبار اليمن اليوم : الجيش اليمني يشن هجوما واسعا على بقية نقاط سيطرة الحوثي وصالح شرق القصر الجمهوري

تمكنت المقاومة الشعبية من صد هجوم لميليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في شبوة جنوب البلاد في الوقت الذي قامت فيه قوات الجيش الوطني اليمني من شن هجوم واسع على ما تبقى من نقاط سيطرة الحوثي وصالح في شرق القصر الجمهوري شرق مدينة تعز جنوب البلاد.

وقامت دبابات الجيش الوطني بإقتحام باحات القصر الجمهوري والتقدم بإتجاه المبنى الرئيسي للقصر الذي تتواجد فيه قوات الحوثي وصالح حسب مصادر ميدانية.

وقد كانت قوات الجيش مدعوما بالمقاومة الشعبية قد تمكنت من إحكام قبضتها سابقا على عدة أجزاء من معسكر التشريفات كما أن السيطرة على غرب القصر الجمهوري يوم الأربعاء الفارط ساهم في تسهيل التقدم نحو المواقع والمرافق التي تتبعه وبالتالي السيطرة على المبنى الرئيسي للقصر الجمهوري.

أخبار اليمن اليوم

ويعتبر القصر الجمهوري من المواقع المتقدمة بالنسبة للمتمردين داخل المدينة وذلك بسبب الإطلالة حيث أن الموقع الإستراتيجي الذي يتواجد فيه يساهم في إطباق الحصار على مدخل المدينة الشرقي والتحكم فيه.

كما أن سوفتيل وتلال السلال الواقعتين شرق المدينة كانت منطلقا للقصف الذي تشنه الميليشيا على الأحياء التي يقطنها سكان وكان عشوائيا ومباشرا بخلال القصر الجمهوري.

وتساهم السيطرة على هذا الموقع الحيوي في تعزيز جهود المقاومة والقوات اليمنية في إحكام قبضتها على منطقة صالة ومعسكر الأمن المركزي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *