الرئيسية / أخبار عربية / مقتل 15 شخصا وإصابة عشرين آخرين في قصف سوري على بلدة كفر شمس

مقتل 15 شخصا وإصابة عشرين آخرين في قصف سوري على بلدة كفر شمس

قتل 15 شخصا وجرح عشرون آخرون من المدنيين في قصف للطيران الحربي السوري على بلدة كفر شمس بريف درعا جنوب البلاد بإستخدام الصواريخ الموجهة ، حسب مصادر إعلامية مطلعة.

وكان المدنيون قد تجمعوا من أجل إسعاف المصابين جراء إنفجار عبوة ناسفة على إحدى الطرقات ، إلا أن قوات النظام السوري إستهدفتهم بصواريخ موجهة اليوم الخميس بشكل متعمد.

وكان العديد من المدنيين ومسلحي المعارضة السورية قد لقوا حتفهم بشكل مشابه عدة مرات في ريف درعا بعد إستهدافهم بشكل مباشر من القوات النظامية السورية.

وكانت عبوتان ناسفتان قد إنفجرتا على جانب طريق واصل بين بلدة عقربا وكفر شمس ، ما تسبب في سقوط قتلى من الجيش الحر وبعد إجتماع المدنيين في موقع التفجير قامت مدفعية الجيش النظامي بإستهدافهم ما تسبب في مقتل عشرة أشخاص وجرح عشرين آخرين حسب ما ذكره ناشطون.

وفي سياق آخر ، تعرضت أحياء درعا البلد التي تخضع لسيطرة مسلحي المعارضة لقصف من القوات النظامية بإستخدام البراميل المتفجرة والتي قدر عددها بنحو 24 برميلا حسب كما أفاد به ناشطون.

كما قامت قوات النظام بالإغارة على الأحياء بثلاثة صواريخ أرض أرض بالتزامن مع إستهداف بلدة صيدا وبلدة النعيمة بالمدفعية وللإشارة فقد سيطرت فصائل غرفة عمليات البنيان المرصوص في درعا على عدة نقاط في حي المنشية بدرعا البلد منذ شهر فبراير شباط الثاني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *