الرئيسية / أخبار عالمية / أخبار كابل اليوم : قتلى بالعشرات وجرحى بالمئات في إنفجار سيارة مفخخة بالقرب من سفارة ألمانيا

أخبار كابل اليوم : قتلى بالعشرات وجرحى بالمئات في إنفجار سيارة مفخخة بالقرب من سفارة ألمانيا

قتل نحو ثمانين شخص وأصيب المئات بعد إنفجار سيارة ملغومة اليوم الأربعاء 31 مايو صباحا بالقرب من سفارة ألمانيا في كابل عاصمة أفغانستان ، حسب ما ذكرته مصادر إعلامية نقلا عن متحدث حكومي.

وقد تعرضت السفارة الألمانية والسفارة الفرنسية لأضرار جراء الهجوم حسب ما ذكرته وزارة الخارجية الفرنسية ، في الوقت الذي لم تتبن فيه أي جهة المسؤولية عن الإنفجار الذي وقع في الحي الدبلوماسي المحصن والذي يحتوي على مكاتب حكومية وسفارات.

أخبار كابل اليوم

وقامت وزارة الداخلية الأفغانية بدعوة قاطني العاصمة إلى التبرع بالدم ، في الوقت الذي ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مسؤولين محليين أن شاحنة ملغومة إنفجرت في الحي الدبلوماسي في كابل ما تسبب في مقتل العشرات من الأشخاص.

وتطايرت أبواب ونوافذ المنازل الواقع بالقرب من الحي الدبلوماسي جراء هذا الهجوم والذي نتج عنه أضرار مادية وللإشارة فإن هذا الإنفجار جاء بعد 72 ساعة من إستهداف قواعد أفغانية لقي فيها نحو ثلاثين فردا من قوات الأمن مصرعهم.

وقد وقع التفجير في ساعات الصباح التي تشهد إزدحاما وذرة وتم إستهداف المكان المزدحم بعد إنطلاق شخص بسيارة مفخخة إحتوت على متفجرات كانت مخبئة في صهاريج للمياه حسب ما ذكره بيان للشرطة الأفغانية.

وحسب الشرطة فإن الشخص الذي فجر نفسه توقف قبل دخول المنطقة الخضراء بعد تدخل الشرطة الأفغانية وبالتالي تم تفادي خسائر أكبر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *