الرئيسية / أخبار عربية / أخبار العراق اليوم : القوات العراقية تنجح في صد هجوم لمقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في الموصل القديمة

أخبار العراق اليوم : القوات العراقية تنجح في صد هجوم لمقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في الموصل القديمة

نجحت القوات الأمنية العراقية من صد هجوم شنه مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” إستهدفوا من خلاله مواقع الأمن العراقي في الموصل القديمة بدعم من طائرات التحالف الدولي وذلك حسب مصادر عراقية في الوقت الذي حذرت فيه الأمم المتحدة من أن 200 ألف نازح هم في خطر.

وحسب نفس المصادر فإن مقاتلي التنظيم قاموا بالإغارة على مواقع الشرطة الإتحادية الواقعة في منطقة “باب الطوب” في جهة مدينة الموصل القديمة الجنوبية بعد منتصف ليلة أمس وإستخدموا أسلحة خفيفة ومتوسطة في هجومهم.

وقد تواصلت الإشتباكات بين الطرفين لمدة ساعتين نجحت خلالها القوات الأمنية من صد الهجوم بعد تدخل من مروحيات الجيش العراقي وقتل عدد من عناصر تنظيم الدولة حسب ما ذكرته المصادر بدون الإشارة إلى خسائر قوات الشرطة جراء هذه المعارك.

أخبار العراق اليوم

وحسب مصادر عسكرية في جانب الموصل الغربي فإن القوات العراقية مستمرة في التقدم بشكل بطيئ وحذر على مستوى حي الشفاء وأشارت إلى أن الخطط تم إحداث تعديلات عليها وذلك بسبب المقاومة التي أبداها مقاتلو تنظيم الدولة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة ما تسبب في سقوط قتلى وجرحى من القوات العراقية.

وقامت قوات الرد السريع بإيقاف العمليات الجارية في حي الزنجيلي غرب الموصل بعد أن تقدمت لمسافة 300 متر داخل الحي خلال اليوم الأخيرين وذلك بسبب السيارات الملغمة التي وضعها التنظيم في طريق التقدم والعبوات الناسفة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *