الرئيسية / أخبار اقتصادية / عقارات إسطنبول تستهوي المستثمرين العرب

عقارات إسطنبول تستهوي المستثمرين العرب

حسب توقعات لخبراء إقتصاديين ، فإن زيادة مرتقبة في الإستثمارات العربية في الميدان العقاري بتركيا ، و ذلك بفضل النهضة الإقتصادية التي تشهدها تركيا و السياسات التحفيزية المشجعة للإستثمار التي تشهدها البلاد ، علاوة على إنخفاض سعر العملة التركية أمام الدولار و اليورو.

و قد صدرت هذه التوقعات ، مع إعلان الحكومة بإرتفاع مبيعات العقارات بنسبة 32.4%  ، مقارنة من الفترة نفسها من العام المنصرم بواقع 116 ألف عقار.

و قد إحتلت مدينة إسطنبول المرتبة الأولى بنسبة 18.9% أي ب22 ألف منزل ، و هو ما يؤكد الطفرة الكبيرة الذي يشهدها هذا المجال.

و قد شارك عديد العرب في معرض العقارات التاسع الذي بدأ أعماله يوم السبت في مدينة إسطنبول ، ليختتم يوم الأحد وسط أصداء طيبة للغاية ، إذ شارك المئات من رجال الأعمال العرب و الشركات العقارية ، و عديد الوفود من جنسيات مختلفة.

و صرح أحمد المرابط مدير المشاريع في شركة فرصة للإستشارات العقارية ، أن العقارات التركية أصبحت محل إهتمام كبير من قبل رجال الأعمال العرب ، و قد قال في نفس السياق أنه غير إختصاصه و مجال عمله من التجارة الدولية إلى الميدان العقاري ، للإستفادة من مردوديته الكبيرة خاصة فيما يخص المشاريع الإتشائية الضخمة في إسطنبول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *