الرئيسية / فن وثقافة / “اولمبياد ابداع 2016” رابط التسجيل في أولمبياد إبداع لهذا العام ومواعيده
اولمبياد ابداع 2016

“اولمبياد ابداع 2016” رابط التسجيل في أولمبياد إبداع لهذا العام ومواعيده

رابط التسجيل في “اولمبياد ابداع 2016″ وشروط القبول وتوضيح متى سيتم بداية استقبال المتقدمين ونهايتها، بالإضافة إلى توضيح المراحل التي سيمر بها، حيث قامت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع المعروفة بتسمية ” موهبة ” بالإعلان بمشاركة وزارة التعليم عن بدأ فعاليات مسابقة إبداع 2016م الخاصة بأولمبياد المملكة العربية السعودية في مجال الإبداعات العلمية من خلال انطلاق عمليات التسجيل فيه والذي يتواصل إلى غاية نهاية الأسبوع الأول من الشهر القادم ديسمبر.

وأكد الدكتور عادل القعيد نائب الأمين العام في مؤسسة ” موهبة ” على الجهد المتواصل من طرف المؤسسة ووزارة التعليم من أجل إيجاد كل الظروف المناسبة للطلاب والطالبات بغرض الاعتناء بالموهوبين والأخذ بأيديهم ودعمهم بالشكل المطلوب.

وشدد القعيد على أن الهدف الرئيسي من ” إبداع 2016 ” هو توفير كل ما يلزم للموهوبين في المملكة العربية السعودية من إجل إضفاء روح التنافس وعقلية الإبداع والابتكار لدى الطلبة في جو تنافسي يتسم بالجدية والنزاهة من أجل تمثيل المملكة بالشكل الذي يليق ورفع علم السعودية عاليا في المسابقات الدولية.

وقال الدكتور حمدان بن إبراهيم المحمد المشرف العام على الإدارة العامة للإبدداع العلمي في مؤسسة ” موهبة ” أن التنافس في اولمبياد ابداع 2016 سيكون في 20 مسابقة علمية مختلفة ويجب على المتباري أن يمر بثلاثة مراحل رئيسية تتمثل أولا في مرحلة التسجيل وستمتد لنحو شهر كامل من 8 نوفمبر إلى حدود 7 ديسمبر من الشهر القادم وتتضمن التسجيل الأولي وتسجيل المعلومات المتعلقة بالطلاب.

أما المرحلة الموالية للتسجيل فتمتد لنحو 3 أسابيع من 8 نوفمبر من هذا الشهر إلى حدود 7 ديسمبر من الشهر القادم وهي مرحلة تتضمن كل ما يخص المشروع من خطط ونماذج وتعبئة لها وكذلك الملخص وهي مرحلة مفصلية لا يمكن للطلاب الوصول إليها إلا بعد إجتياز المرحلة الأولى وكتابة المعلومات التي يتم طلبها.

أما بالنسبة للمرحلة الثانية والتي ستتم إلكترونيا عبر الموقع الرسمي فهي تمتد لأقل من شهر من 22 ديسمبر القادم إلى 20 يناير من العام الجديد وتعرف بمرحلة التحكيم الإلكتروني يليها الإعلان بشكل رسمي عن المشاريع التي تم تصنيفها كناجحة للدخول في التصفيات النهائي في الأول من فبراير القادم

أما المرحلة الثالثة والأخيرة فسيتم خلالها اختيار أحسن 30 مشروعا مقسما بين الذكور والإناث بالتناصف من ضمن 120 مشروعا بعد التقييم والتصفية وتمتد ليومين فقط من 3 إلى 5 مارس المقبل.

اولمبياد ابداع 2016

ولمزيد من الإرشادات والمعلومات المتعلقة بالمسابقة، يمكن زيارة الموقع الخاص في تسجيل أولمبياد إبداع وهو www.ibda.org.sa من طرف أولياء الأمور والطلبة الراغبين في المشاركة في هذه المسابقة الوطنية المهمة.

وللإشارة ، فإن الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي هو مسابقة تقام كل عام في المجالات العلمية المختلفة قصد التعرف على الطلاب المتميزين وصقل مواهبهم وتطويرها بعد اختيار المشروعات من طرف عدة مختصين في المجال العلمي والأكاديمي والتي يمكن أن تكون فردية أو جماعية من خلال معايير ومقاييس محددة ومنضبطة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *