الرئيسية / منوعات / تقويم 1438 – التقويم الهجري 1438 مع فصول السنة

تقويم 1438 – التقويم الهجري 1438 مع فصول السنة

التقويم الهجري 1438 من المصمم خالد الرفاعي، تقويم 1438 هجري في السعودية، وقد قام عمر بن الخطاب رضي الله عنه بإنشاء التقويم الهجري وذلك ابتداء من الهجرة النبوية من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة وأصبح تاريخاً عربياً إسلامياً يتم التعامل به في بعض الدول وخاصة السعودية حيث يعتبر التاريخ الرسمي في أجهزة الدولة، وسوف تستطيع الحصول على نسخة من التقويم الهجري 1438 من خلال موضوعنا وبجودة عالية موضحاً فيه فصول العام الأربعة وبشكل متميز جداً من المصمم القدير عبدالله الجراح.

التقويم الهجري لعام 1438 هو الأكثر بحثاً خلال هذه الأيام وذلك بسبب دخول هذا العام الهجري علينا جميعاً نحن المسلمين وخاصة المتواجدين على أراضي المملكة والذين يتوجب علينا معرفة التاريخ اليوم بكل الأحوال لأنه معتمد في دراسة أبنائنا وفي دوامات أعمالنا أيضاً.

التقويم الهجري 1438

يتواجد عدد اثنا عشر شهراً في تقويم 1438 الهجري وهو مشابه تماماً لما يتواجد في الميلادي حيث أننا نمر في كل فصل بأربعة أشهر، ولقد قام المصمم بتوضيح هذه الفصول الأربعة من خلال لوحته الفنية التي أضاف بها جمالية رائعة في الطرح والأداء المتقن الذي يستحق عليه كل الشكر والعرفان لمجهودة الرائع.

اجازت التقويم الهجري 1438

ويرجع السبب إلى تسمية التقويم بهذا الاسم نسبة إلى هجرة خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة في أواخر شهر سبتمبر من العام الميلادي ستمائة واثنان وعشرون.

التقويم الهجري 1438

يحتوي على اثنا عشر شهراً وفي العادة لا يتجاوز عدد الأيام عن ثلاثون يوماً ولا يقل عن تسعة وعشرون يوماً ويتم التحري بدخول وانتهاء الشهور في عن طريق رؤية الهلال في نهاية كل شهر ويتم ذلك من قبل الخبراء وعامة الناس بوقت ما بعد صلاة المغرب في أغلب الأوقات.

سنتعرف سوياً على بقية التقاويم التي نحن بحاجة لها ونحتاج إليها بين الوقت والآخر ويمكنك عزيزي القارئ الحصول عليها وذلك من خلال إحدى الروابط الآتية :

التقويم الدراسي السعودي لعام 1437 – 1438

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *