الرئيسية / أخبار عالمية / إنقاذ 3300 مهاجر غير شرعي من قبل السلطات الإيطالية

إنقاذ 3300 مهاجر غير شرعي من قبل السلطات الإيطالية

صرحت مصادر بقوات خفر السواحل الإيطالية أنه تم إنتشال أكثر من 3300 مهاجر غير شرعي في عمليات إنقاذ شركت فيها عدة دول و ذلك في الوقت الذي تم العثور فيه على 17 جثة في قوارب الموت .

هذا و حسب ما صرح به مسؤولون بجهاز خفر السواحل الإيطالي فإن عملية الإنقاذ بلغت في الأصل حوالي 17 عملية إجلاء و قد قامت بها أربع قطع بحرية تابعة لسلاح البحرية الإيطالية و خافرات تابعة لخفر السواحل و الحرس الديواني الإيطالي قد تمت هذه العملية أيضا بمشاركة سفن أجنبية منها سفن تابعة للبحرية الألمانية و أخرى تابعة للبحرية الإيرلندية سفن حربية من دول أخرى.

هذا و قد صرحت البحرية الإيطالية في حسابه على موقع التواصل الإجتماعي تويتر أنها وجدت حوالي 17 جثة في الزوارق المطاطية المستعملة في إجتياز الحدود و التي كانت تحمل حوالي 400 مهاجر بطريقة عجيبة جدا.

و لم يقم المكلف بالإعلام في البحرية الإيطالية بالرد غلى تساؤل وكالة فراتس براس في تحديد الأسباب الكامنة وراء موت المهاجرين.

هذا و قد صرح جهاز خفر السواحل أن أسباب موت بعض المهاجرين يمكن أن تكون ناتجة عن قساوة الضروف التي يعيشونها و خاصة الجفاف و التقلبات التي يشهدها الطقس غي عرض البحر و أيضا أعمال العنف كما أن حالات الإختناق موجودة بكثرة في هذه القوارب خاصة مع الإكتظاظ الكبير و الإختناق بالغازات السامة المنبعثة من المحركات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *