الرئيسية / أخبار عربية / أوروبا تطلب المساعدة من تونس لمجابهة الهجرة الغير الشرعية

أوروبا تطلب المساعدة من تونس لمجابهة الهجرة الغير الشرعية

أصبحت الهجرة الغير الشرعية تمثل هاجسا كبيرا للدول الأوروبية و ذلك مع تزايد خطر الجماعات و لهذا السبب كانت الدول الأوروبية و بالخصوص إيطاليا كانت قد طلبت المساعدة من الحكومتين التونسية و الجزائرية لمجابهة هذه الظاهرة و ذلك خلال المؤتمر المنعقد بالعاصمة الموريتانية نواكشوط الذي تمحورت فصوله حول سبل مقاومة قوارب الموت.

هذا و حسب معلومات سرية تقد الإتحاد الأوروبي بطلب رسمي للدولة التونسية قصد منحه تصريحا لإقامة مطار عسكري على أراضيه ليكون نقطة طائرات دون طيار تكون مهمتها مراقبة السواحل الليبية.

و حسب نفس المعلومات فإن طلب الدول الأوربية تمحور حول الطلب من الدولة التونسية تخصيص أراض لها في جزيرة جربة أو ولاية مدنين الواقعتين في الجنوب التونسي لبناء قاعدة جوية و مركز مراقبة.

و تجدر الإشارة أن الإتحاد الأوروبي كان قد حذر الحكومة الليبية على ضرورة دعمها هذه الجهود الرامية للحد من هذه الظاهرة و كان في وقت سابق قد تدخل بصفة أحدية الجانب و دون تنسيق مع طرابلس و قام بإيقاف عدد من المهاجرين .

و بذلك يكون الإتحاد الأوروبي قد بدأ بالتحرك بصورة واسعة و رسمية لمجابهة الهجرة السرية و هي مهمة لن تكون سهلة في ظل معلومات تشير إلر وجود قرابة 13 ألف وسيط هجرة غير شرعية ينشطون في القارة السمراء بعضهم مرتبط بصفة وثيقة مع جماعات إرهابية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *