الرئيسية / أخبار عربية / إياد علاوي : مصر مستعدة لدعم الجيش العراقي

إياد علاوي : مصر مستعدة لدعم الجيش العراقي

أصدر مكتب نائب رئيس الجمهورية العراقي إياد علاوي بيانا أعلن فيه إستعداد جمهورية مصر مساعدة الجيش العراقي و ذلك بتسليحه و تدريبه و ذلك مساندة له في حربه ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

و يذكر أن مصر أعربت عن إستعدادها لمساعدة العراق و ذلك عن طريق رئيسها عبد الفتاح السيسي خلال مشاركته في مؤتمر دافوس بالأردن.

هذا و قد ذكر البيان أن السيسي أعرب لعلاوي عن رغبته في مساندة الجيش العراقي و ذلك بتسخير الإمكانيات العسكرية على ذمة العراق.

و حسب ما جاء في البيان فقد تحادث علاوي و السيسي حول الرهانات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط و قد إتفق الطرفان على وجوب تكريس جهود مشتركة بين البلدين لمقاومة الإرهاب و القضاء عليه و ضرورة عقد إجتماع في المستقبل يجمعهما و ذلك حسب ما جاء بالبيان.

و تجدر الإشارة أن العاهل الأردني عبد الثاني قد عقد الجلسة الإفتتاحية لمنتدى دافوس الخاص بالشرق الأوسط و شمال إفريقيا يوم أمس و حضر بالجلسة عديد الشخصيات العربية و الدولية السياسية و الإقتصادية و الفكرية.

و يذكر أن العراق شارك بالمؤتمر ممثلا بإياد العلاوي و سليم الجبوري رئيس البرلمان العراقي و مسعود البرزاني رئيس كردستان العراق و بهاء الأعرجي نائب رئيس الوزراء العراقي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *