الرئيسية / أخبار عالمية / بدء الصمت الإنتخابي في أسبانيا قبل بدء التصويت الأحد المقبل

بدء الصمت الإنتخابي في أسبانيا قبل بدء التصويت الأحد المقبل

يعتبر اليوم الجمعة الموافق الثاني والعشرون من شهر مايو هو موعد إنتهاء الحملة الإنتخابية في أسبانيا، فيما تبدء عملية التصويت في الإنتخابات المحلية لتجديد المجالس البلدية والإقليمية يوم الأحد المقبل، وتشير إستطلاعات الرأي إلى وجود توقعات ببروز أحزاب صغيرة بدلا من الحزبين التقليديين الإشتركي والشعبي المتنافسين منذ ثلاثون عاما على السلطة في أسبانيا.

ومن المتوقع ظهور حزبي بوديموس اليساري بقيادة “بابلو إغليزياس” الأستاذ المتخصص في العلوم السياسية في جامعة مدريد وثيودادانوس اليميني الوسطي والذي يتزعمه “ألبير ريبيرا” والذي طرق باب الحياة السياسية والحزبية بصورة عارية له مثيرة للجدل قبل عشر سنوات.

وأعرب المواطنون الأسبان عن طموحهم في أن تسفر الإنتخابات القادمة في حل المشاكل الإقتصادية والتي تهيمن على تفكير الكثير من الأسبان الذين يحلمون بوظائف وأجور أعلى مما هي عليه وأنتهاء الأزمة المالية الطاحنة التي تمر بها البلاد منذ بضع سنوات.

واشارت تقارير الخبراء المختصون بالشأن الأسباني عن إختلاف هذه الإنتخابات عن مثيلاتها السابقة، كما توقعوا حدوث مفاجآت في نتائج الإنتخابات خاصة وأن ثلث الناخبين الأسبان لم يحسموا خياراتهم بعد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *