الرئيسية / أخبار عالمية / كندا تعتقل 10 شبان قبل سفرهم للإنضمام لداعش

كندا تعتقل 10 شبان قبل سفرهم للإنضمام لداعش

أعلنت قوة الدرك الملكي الكندي مساء أمس الثلاثاء عن قيام الشرطة الكندية بإعتقال 10 شبان في مطار مونتريال الكندي كانوا يسعون للإنضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” والإلتحاق بمجموعات جهادية.

وأضاف البيان الصادر عن الدرك الملكي الكندي عن توقيف جميع المشتبه بهم في مطار “بيار أليوت ترودو” الواقع بمقاطعة مونتريال،وأشار البيان أن التحقيقات مع الشبان العشرة ما زالت جارية ولم يتم توجيه أصابع الإتهام لأحد منهم حتي الآن، كما إستدعت الشرطة الكندية عائلات الشبان وأقاربهم للقيام بالتحقيق معهم.

من جانبه قام “ستيفن بلاني” بتوجيه التهنئة لقوات الأمن لقيامها بواجبها الكامل ويقظتها وعملها على حماية كندا من الجرائم الإرهابية المتواصلة.

يذكر أن سبعة شبان من مقاطعة مونتريال قد قاموا بالسفر إلى تركيا منذ بضعة اسابيع للإنضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، وكانو الشبان السبعة كانوا يدرسون في نفس المدرسة التي يدرس بها الشبان العشرة المقبوض عليهم.

كما قامت الشرطة الكندية خلال الثلاثة أشهر الماضية بالقبض على ثلاثة شبان وشابة للإشتباه بوجود صلات لهم بجماعات إرهابية وأنهم يشكلون خطرا على الأمن العام الكندي دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *