الرئيسية / أخبار عالمية / صيادون أندونيسيون ينقذون مئات المهاجرين قبالة السواحل الأندونيسية

صيادون أندونيسيون ينقذون مئات المهاجرين قبالة السواحل الأندونيسية

إستطاع صيادو سمك الأندنويسيون اليوم الأربعاء إنقاذ مئات المهاجرين من مسلمي الروهينجا والبنغال قبالة السواحل الأندونيسية بعد تخلي المهربون عنهم في بحر “أندامان” وسط إنشغال الدبلوماسية الدولية في جنوب شرق ىسيا لإيجاد حل لمشكلة المهاجرين المسلمين الفارين من الإرهاب البوذي في بورما أو من الفقر المدقع في بنجلاديش.

وجمع لقاء وزراء الخارجية لكل من ماليزيا وتايلاند وأندونيسيا في كوالالمبور ظهر اليوم لبحث مشكلة اللاجئين.

وأعلنت أندونيسيا أن صيادين محليين أستطاعوا ليل أمس الثلاثاء الأربعاء من إنقاذ أكثر من 400 مهاجر قبالة السواحل الأندونيسية ليصل عدد المهاجرين الموجودون على الأراضي الأندونيسية حوالي 1800 مهاجر.

وأعلنت مصادر بهيئة الإغاثة الأندونيسية عن أن المهاجرين كان يعاني بعضهم من من المرض والبعض الأخر من الجفاف بسبب عدم وجود مياه أو غذاء معهم على المراكب التي يستقلونها أثناء هجرتهم، واشار إلى وجود نساء ورضع بين الركاب.

ويعتبر الإضطهاد الذي يمارس ضد الأقلية المسلمة في بورما من قبل البوذيين هو السبب الرئيسي لتزايد أعداد المهاجرين في جنوب شرق آسيا.

وتنأى بورما بنفسها عن التعليق على مشكلة الأقلية المسلمة لديه كما رفضت الدعوات التي وجهت لها للمشاركة في قمة دولية إقليمية تضم ماليزيا وتايلاند واندونيسيا لبحث مشكلة المهاجرين وإيجاد حلول عاجلة ودائمة لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *