الداخلية الروسية تفض تجمع للمثليين في موسكو

عمر الديبة17 مايو 2015آخر تحديث :
الداخلية الروسية تفض تجمع للمثليين في موسكو

نظم حوالي 50 شخصا من النشطاء المثليين تجمعا اليوم بالعاصمة الروسية موسكو لإحياء اليوم العالمي لمناهضة المثلية الجنسية.

ووصلت الشرطة الروسية وقوات مكافحة الشغب إلى مكان تجمع المثليين في ميدان خارج أحد المسارح في العاصمة موسكو قبل بدء التظاهرة حيث قامت الشرطة الروسية بمهاجمة التجمع ومنعهم من رفع لافتاتهم وقاموا بإعتقال 17 شخصا من المثليين المشاركين في التجمع.

بينما سمحت الشرطة الروسية في مدينة “سان بطرسبرج” ثاني أكبر المدن الروسية للمثليين من تنظيم تجمع لهم رفعوا فيها لافتات تنادي بحقوقهم ورايات تحمل الوان قوس قزح وأطلقوا عشرات البالونات.

وصرحت “نيكا يوريفا” أحد المحتجات في تجمع سان بطرسبرج بأن المثليون يواجهون الكثير من الصعوبات ةالتمييز في عملهم وحياتهم ومدارسهم كما أنهم يتعرضون للعنف في الشوارع.

وبعد عودة الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” للرئاسة مرة أخري عام 2012 انتهج مسارا أكثر محافظة في روسيا أدي إلى تزايد الضغوط ضد المثليين، وأصدرت روسيا مدعومة من الكنيسة الأرثوذكسية عام 2013 قانونا يمنع الدعاية للمثليين وسط إحتجاجات من المثليين الروس والمنظمات الغربية بينما أبدى غالبية الشعب الروسي تأييده للقانون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة