الرئيسية / فن وثقافة / الفيلم الإيراني “السمكة والقطة” في جامعة “يو سي ال اي” الأمريكية

الفيلم الإيراني “السمكة والقطة” في جامعة “يو سي ال اي” الأمريكية

بعد ان نال الفيلم الإيراني السينمائي “السمكة والقطة” القبول والأستحسان من قبل جميع المُشاهدين والمُتابعين للثقافة، تم عرض هذا الفيلم الممُيز في جامعة ” يو سي ال اي” الامريكية – حيث أنه آخر فيلم إيراني تم عرضه في هذه الصالة، كان فيلم “القصص” إخراج “رخشان بني إعتماد” وذلك قبل عرض فيلم “السمكة والقطة بيوم واحد فقط –  ونال فيلم “السمكة والقطة” إقبالاً كبيراً من الجميع حتى انه تم بيع كافة التذاكر قبل أيام قليلة  من عرض الفيلم.

والجدير بالذكر أن الفيلم تتخلص قصته بأن مجموعة من طلاب الجامعات تضطرهم الظروف للسفر إلى شمال إيران ويستقرون في مُخيم هناك، ومن ثم يواجهون أحداث عديدة ومُغامرات غريبة نتعلم منها الكثير. الفيلم بطولة مُشتركة بين:  “بابك کريمي وسعيد ابراهيمي فر ومحمد برهمني وسياوش جراغي بور وفرامرز مديري وعبد آبست وآيناز آذر هوش وبريناز طيب وبدرام شريفي”، ومن إخراج “شهرام مكري”.

بعد عرض الفيلم في الجامعة،  عُقدت جلسة للنقد في حضور المخرج “شهرام مکري”، وبعدها سأله المشاهدون العديد من الأسئلة حول مجال السينما بشكل عام والسينما الإيرانية بشكل خاص، وأضافوا العديد من الأسئلة حول فيلم “السمكة والقطة”، حيث أجابهم على جميع أشئلتهم بصدر رحب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *