الرئيسية / أخبار عالمية / الإختراق الروسي لشبكة معلومات البيت الأبيض يثير قلق مجلس الشيوخ

الإختراق الروسي لشبكة معلومات البيت الأبيض يثير قلق مجلس الشيوخ

إختراق شبكة المعلومات الخاصة بالبيت الأبيض من قبل قراصنة روس مدعومون من الحكومة الروسية أثار قلق لجنة التجارة في مجلس الشيوخ الأمريكي التي أرسلت رسالة إلى الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” أعربت فيها عن قلقها من هذا الإختراق وما يمكن أن يترتب عليه من كشف كثير من المعلومات الشخصية الخاصة بالأمريكيين.

وأصدر “جون ثون” رئيس لجنة التجارة بمجلس الشيوخ بيانا أوضح فيه مسؤلية البيت الأبيض عن إبلاغ الشعب الأمريكي عن مدى تأثير هذه الإختراقات الحالية أو المستقبلية على المعلومات الشخصية الخاصة بالأمريكيين.

وكانت جريدة نيويورك تايمز نقلت عن مسؤولين أمريكيين مطلع إبريل الجاري بأنه حدث إختراق لشبكة المعلومات الخاصة بالبيت الأبيض نهاية العام الماضي .

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مصادر أمريكية مطلعة على التحقيقات الخاصة بهذه القضية بإعتقادهم بوقوف قراصنة روس وراء هذا الإختراق وأوضحوا أن هذا الأختراق لشبكة المعلومات الخاصة بالبيت الأبيض أكثر تطفلا وإثارة للقلق مما صرح به من قبل السلطات الأمريكية.

وأشارت صحيفة “نيويورك تايمز” إلى أن القراصنة الروس تمكنوا أيضا من إختراق شبكة المعلومات الخاصة بوزارة الخارجية الأمريكية ونجحوا في الوصول إلى الرسائل الإلكترونية الخاصة بموظفي البيت الأبيض الذين لهم إتصال دائم مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *