الرئيسية / فن وثقافة / قضايا الأمومة تتلخص في مسلسل “أمنا روحية اليّنة”

قضايا الأمومة تتلخص في مسلسل “أمنا روحية اليّنة”

كلما أقترب الشهر الكريم، أتى لنا بالإبداع في جميع المجالات والأحتفال به كلاً منّا على طريقته، أما بالحديث عن الإعلام والفن فيُمدنا بكثير من الأعمال الهادفة والمُسلية وكل دورة رمضانية تحاول التفوق عما قبلها والتعلم من أخطاء السابقين.

وبالحديث عن الدورات الرمضانية، فسيطل علينا مسلسل “آمنا رويحة الجنة” في الدور المُقبلة لمناقشة قضايا المرأة والذي سيكون فيه عدد كبير من الأطفال الموهوبين والوجوه الجديدة التي ستثبت تميزها وستكون إضافة رائعة في المسلسل.

المسلسل بطولة الفنانة القديرة “سعاد عبدالله” ويشاركها في العمل حشد كبير من الفنانيين اللامعين مثل: “هند البلوشي وفاطمة الصفي وهبة الدري وحسين المهدي وبشار الشطي وملاك ولمياء طارق وحمد اشكناني ويعقوب عبدالله”، ومن تأليف الكاتبة “هبة مشاري حمادة” والإخراج لـ ” محمد القفاص” والمخرج المنفذ “عبدالرحمن محمود”، ومساعد المخرج “خالد مرادي”، ومدير الموقع “حسن الماجد”، ومدير إدارة الإنتاج “أحمد الخالدي”. هذا المسلسل من إنتاج “صباح بكتشرز وعامر صباح” والمنتج المنفذ “سيكتروم بكتشرز”.

وفي تصريح للنجمة “سعاد عبدلله” عن رؤيتها لسيناريو المسلسل وفكرته قالت: “يقف المسلسل الجديد “آمنا رويحة الجنة” بين ما هو كائن وما يجب أن يكون، ويتخذ منعطفا نفسياً واجتماعياً شائكاً ضمن أحداث متتالية تتصاعد بنسق درامي تناقش قضايا الأمومة، وكل ما أستطيع قوله هو أن المسلسل الجديد يحتفي بالأمومة الحقيقية، وأنها لا تنتهي، بل تظل شعلتها متقدة عامرة بالوهج والعطاء وأيضا التحدي”.

وعند سؤالها عن الشخصية التي ستلعبها في المسلسل : “أجسد في العمل دور فاطمة التي تحمل قلب ومشاعر وذكريات الأم البسيطة التي عاشت في الثمانينيات من أجل أطفالها، راغبة في إعادتهم تحت جناحها ولم شملهم، وأن يحاسبوها على ما تعرف لا على ما يعرفون”.

أما عند سؤال المخرج أحمد القفاص عن رأيه في العمل، فصرح وقال: “تجربة عامرة بالتحدي لنوعية القضايا مع ازدحام ثري للشخصيات، حيث يكون الأطفال في أغلبها حاضرين وفعالين في تطور الأحداث. وقد حرصت على الاشتغال مطولا عليهم نظرا لدورهم الأساسي والفاعل في الحدث، هذا الثلاثي الذي يجمع بين الفنانة سعاد عبدالله والكاتبة هبة مشاري حماده والعبدالله لم يلتق منذ مسلسل “زوارة الخميس”، ومن هنا تأتي حالة التحدي من أجل تقديم صيغة فنية تتجاوز تلك التجربة التي باتت اليوم من كلاسيكيات الدراما الخليجية، ونحن نؤسس من خلال هذا العمل لمرحلة جديدة في الدراما الخليجية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *