الرئيسية / صحة / برنامج مكافحة التدخين يقنع 57 امرأة بالاقلاع عن التدخين

برنامج مكافحة التدخين يقنع 57 امرأة بالاقلاع عن التدخين

أشارت نتائج برنامج مكافحة التدخين الذي أطلقته وزلرة الصحة بمدينة الطائف في لفتة مميزة لجهود وزارة الصحة إلى ارتفاع نسبة المقلعات عن تدخين السجائر والشيشة نهائيا منذ انطلاق البرنامج كما وضح الناطق الإعلامي بإسم وزارة الصحة بمدينة الطائف السيد/ سراج الحميدان.

وأشار الحميدان أن نتائج البرنامج جائت مبشرة طبقاً للاستراتيجية والخطة التي اتبعها القائمون على تنفيذ البرنامج من حيث التوعية بأضرار التدخين بطريقة إبداعية مقنعة آتت نتائجها كما كانت مرجوه.

وأضاف الحميدان أن أعداد المستجيبين للبرنامج تعدى الـ 1100 حالة تقريبا وعدد اللاتي تم علاجهن بالكامل حوالي 57 سيدة من أصل 448 حالة فيما تبقى منهن حوالي 50 حالة لا زالت تتلقى العلاج ليتم شفاؤها بالكامل.

جدير بالذكر أن العيادات التي يتم العلاج بها مجهزة بأحدث الوسائل والتقنيات المساعدة في العلاج وأفضل الأدوية التي تقوم بسحب النيكوتين من الندم كما يوجد عيادات متنقلة تذهب للمرضى في كل الأماكن في فكرة خلّاقة للحث والتشجيع على ترك التدخين، كما أن جهود البرنامج ما زالت مستمرة حتى الآن للوصول إلى جميع فئات المدخنين وتشجيعهم للحفاظ على صحتهم وترك التدخين في أسرع وقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *