الرئيسية / صحة / انطلاق حملة للتبرع بالأعضاء في المدينة المنورة

انطلاق حملة للتبرع بالأعضاء في المدينة المنورة

قام المركز السعودي لزراعة الأعضاء بالتعاون مع نادي طيبة الطبي بجامعة طيبة بتنظيم حملة للتبرع بالأعضاء بعنوان “ومن أعضائي حياة” وقدم لهم كل الدعم والمساندة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة.

وبين القائمون على الحملة سرعة الإستجابة والإقبال من قبل المتبرعين الذين وصلت أعدادهم حتى الآن إلى 400 متبرع ومتبرعه وأكثر في اليوم الأول فقط لإنطلاق الحملة بالمدينة المنورة.

كما بين الدكتور أحمد غازي بشير رئيس وحدة الإعلام بنادي طيبة الطبي بعض الشروط التي يجب توافرها في المتبرعين ونوع الأعضاء التي يمكن التبرع بها حيث وضح أن المتبرع يجب أن يكون ذو صحية جيدة ولا يحمل أي مرض وأن لا يقل عمره عن 18 عامًا، أما الأعضاء التي يمكن التبرع بها فهي القلب والكبد والكلية وقرنية العين والرئتين.

ولا يتم الموافقة على طلب التبرع من المتبرعين قبل إنهاء عدد من الفحوصات الطبية التي تفيد أن المتبرع بصحة جيدة أهمها تبرع الدم، ومن ثم يقوم المتبرع بعد ملئه استمارة التبرع بالحصول على بطاقة شخصية للتبرع.

وشهدت الحملة التي تم إنطلاقها من أحد الأسواق التجارية حضورًا متميزًا من العديد من الشخصيات منهم: الدكتور خال حوش حال وكيل جامعة طيبة، والدكتور صالح الحربي عميد شؤون الطلاب بجامعة طيبة، والدكتور معتصم أبو عنق وكيل كلية الطب بجامعة طيبة وغيرهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *