الرئيسية / أخبار عالمية / على غرار الدول الغربية: إرتداء النقاب ممنوع بالكونغو

على غرار الدول الغربية: إرتداء النقاب ممنوع بالكونغو

أعلن اليوم السبت مسؤول بالمجلس الإسلامي الأعلى بالكونغو أن وزارة الداخلية الكونغولية أصدرت قرارا يمنع إرتداء النقاب في الأماكن العامة بحجة منع الأعمال الإرهابية والإخلال بالأمن.

وقال “عبد الله جبريل بوباكا ” رئيس المجلس الإسلامي الأعلى أن “ريمون زفرين مبولو” وزير الداخلية الكونغولي أبلغه بقرار حظر النقاب، مؤكدا على أن نسبة إرتداء النقاب في المجتمع الكونغولي ضئيلة، وأن النساء بإمكانهم إرتداء النقاب في المنازل والمساجد على حد تعبيره، وأضاف أن هذا القرار جيد لوجود غير مسلمين يرتدون النقاب لإرتكاب أعمال إرهابية.

يذكر أن سكان الكونغو يدين معظمهم بالديانة المسيحية حيث يمثلون نحو 80 % من نسبة السكان حسب إحصائيات السلطات الكونغولية، بينما يشكل السكان المسلمون حوالي 800 ألف مسلم يمثل السكان المحليون حوالي 10 % من هذا العدد بينما يمثل المسلمون من دول غرب إفريقيا والدول العربية حوالي 90 % من هذه النسبة.

ويأتي هذا القرار الصادر من وزارة الداخلية الكونغولية على أعقاب حدوث تفجيرات إرهابية تقوم بها جماعة بوكو حرام في دولة الكاميرون المجاورة لدولة الكونغو، ويستخدم نساء ترتدين النقاب لإخفاء المتفجرات تحت أثوابهم للقيام بعمليات تفجيرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *