الرئيسية / أخبار عربية / أبو الغيط يحمل النظام الإيراني مسؤولية إطالة أمد الصراع الدائر في اليمن
أبو الغيط يحمل النظام الإيراني مسؤولية إطالة أمد الصراع الدائر في اليمن

أبو الغيط يحمل النظام الإيراني مسؤولية إطالة أمد الصراع الدائر في اليمن

أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الخميس، السادس والعشرين من سبتمبر / أيلول، أن الدعم الإيراني لميليشيات الحوثي الانقلابية واستخدامهم من قبل السلطات الإيرانية، يعد أمر خطير، مشددا على أن تدخل النظام الإيراني في اليمن أطالت أمد الأزمة والصراع الدائر في الأراضي اليمنية، وجعل سبل إنهاء تلك الازمة أكثر صعوبة.

وقال مصدر مسؤول بجامعة الدول العربية، عبر الموقع الالكتروني لجامعة الدول العربية، أن الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أكد لمبعوث الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، خطورة ما يقوم به النظام الإيراني، من دعم ميليشيات الحوثي الانقلابية، واستخدام تلك الميليشيات كورقة في الصراع المندلع بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى أنه “من الضروري اختبار كل فرصة للسلام وما يهم في هذا الصدد هو أفعال الحوثيين لا أقوالهم”.

وكان المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، قد دعا أمس الأربعاء، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إلى الخروج من الحلقة المفرغة من العنف الذي يدور في اليمن.

وقال المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن في تغريدته “أدعو جميع الأطراف إلى اغتنام الفرصة القائمة والالتزام بها”. مضيفا أنه “يجب أن يخرج اليمن من هذه الحلقة المفرغة من العنف الآن، وأن يبقى بمنأى عن التوترات في المنطقة”.

وتعيش اليمن أوضاعا صعبة في ظل استمرار الصراع المسلح بين قوات الجيش اليمني المدعوم من قبل المملكة العربية السعودية، وميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من قبل النظام الإيراني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *