عادل الجبير يشيد بأداء شركة ارامكو خلال أزمتها الأخيرة ودورها في الحفاظ على أسعار النفط

omar26 سبتمبر 2019آخر تحديث :
عادل الجبير يشيد بأداء شركة ارامكو خلال أزمتها الأخيرة ودورها في الحفاظ على أسعار النفط

أعرب وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية وعضو مجلس الوزراء، عادل الجبير، عن ثناءه الكبير للجهود الكبيرة والحكمة التي اظهرتها شركة أرامكو السعودية للنفط، في تعاملها مع الأزمة الكبيرة التي شهدتها مؤخرا، جراء الهجمات الإرهابية التي استهدفت منشآتها النفطية في خريص وبقيق، مرجعا الفضل في عدم صعود أسعار النفط إلى مستويات 150 دولار أمريكي للبرميل الواحد، للحرفية الكبيرة والريادة العالمية التي اتبعتها شركة أرامكو خلال تلك الأزمة.

جاء ذلك خلال الندوة الصحفية التي تحدث خلالها وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، والتي أقيمت أمس الأربعاء، الخامس والعشرين من سبتمبر / أيلول، والتي أقيمت تحت عنوان “متحدون ضد إيران النووية”

وأوضح وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية خلال تلك الندوة، أن المملكة العربية السعودية تجري مشاورات مع “أصدقائها وحلفائها بشأن الخطوات المقبلة التي ستتخذها” بعد الهجوم الذي استهدف منشآت شركة أرامكو النفطية داخل أراضي المملكة العربية السعودية، في الرابع عشر من سبتمبر / أيلول الجاري

وشدد وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، على أن الهجمات التي استهدفت منشآت المملكة العربية السعودية النفطية “لا يمكن أن يمر دون رد، ولا بد أن تتحمل إيران العواقب”.

تجدر الإشارة إلى أن أسعار لنفط سجلت ارتفاعات كبيرة عقب الهجوم على منشآت شركة أرامكو النفطية داخل المملكة العربية السعودية، حيث وصل سعر برميل النفط إلى مستوى 72 دولار أمريكي، قبل أن تتراجع عقب التطمينات التي أعلنها وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، لتصل إلى مستويات 62 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وحملت الولايات المتحدة الامريكية وفرنسا وألمانيا وبريطانيا، المسؤولية عن تنفيذ تلك الهجمات على إيران، كما أعلنت وزارة الدفاع السعودية أن الأسلحة التي تم استخدامها في تلك الهجمات عبارة عن أسلحة إيرانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة