الرئيسية / أخبار عالمية / وزير الخارجية الفرنسي يجدد سعي بلاده لتخفيف حدة التوتر بين واشنطن وطهران
وزير الخارجية الفرنسي يجدد سعي بلاده لتخفيف حدة التوتر بين واشنطن وطهران

وزير الخارجية الفرنسي يجدد سعي بلاده لتخفيف حدة التوتر بين واشنطن وطهران

قال جان إيف لو دريان، وزير خارجية فرنسا، أمس الأحد، الثاني والعشرين من سبتمبر / أيلول، أن الهجوم الذي استهدف منشآت النفط التابعة لشركة أرامكو داخل المملكة العربية السعودية، تعد تحولا في مشهد منطقة الشرق الأوسط.

وخلال حديثه لعدد من الصحفيين في ولاية نيويورك الأمريكية، على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة، قال وزير الخارجية الفرنسي، أن الهدف الرئيسي لبلاده خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، هو تخفيف حدة التوتر المندلعة بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران.

وأوضح وزير الخارجية الفرنسي، أن عقد لقاء يجمع بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والرئيس الإيراني حسن روحاني لا تعد الأولوية بالنسبة لفرنسا، مشيرا إلى أن أولوية بلاده تتمثل في بحث سبل خفض التصعيد بين كافة الجهات الفاعلة.

وتقود فرنسا الجهود الأوروبية الرامية لتهدئة حدة التوتر بين الإدارة الامريكية والنظام الإيراني، والتي اندلعت إثر إعلان الولايات المتحدة الامريكية الانسحاب من الاتفاق النووي المبرم بين إيران والدول الكبرى، وإعادة فرض سلسلة من العقوبات الاقتصادية على إيران، والتي استهدفت مؤخرا النفط الإيراني والنظام المصرفي الإيراني، فيما قلصت إيران من التزاماتها المبرمة في الاتفاق النووي.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن أمس الأحد، أنه لا توجد لديه خطط للقاء مسؤولي النظام الإيراني خلال مشاركتهم في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكانت هناك أنباء قد ترددت مؤخرا حول إمكانية عقد لقاء بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والرئيس الإيراني حسن روحاني، على هامش مشاركتهما في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إلا أنه لم يتم التأكيد من قبل الولايات المتحدة الأمريكية او إيران بخصوص تلك الأنباء.

وأعلنت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة الماضية، عن فرض سلسلة من العقوبات على إيران، تستهدف النظام المصرفي الإيراني، المتمثل في البنك المركزي الإيراني وصندوق التنمية الوطني.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع رئيس الحكومة الأسترالية سكوت موريسون، أوضح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة مؤخرا على إيران تعد هي الأقسى على الإطلاق.

وحذر الرئيس الأمريكي النظام الإيراني من أن الولايات المتحدة تمارس أقصى درجات ضبط النفس، وذلك على الرغم من كون الجيش الأمريكي اقوى جيوش العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *