الرئيسية / أخبار عالمية / وزير الخارجية الأمريكي يشير إلى عدم استهداف بلاده لخوض حرب مع إيران
وزير الخارجية الأمريكي يشير إلى عدم استهداف بلاده لخوض حرب مع إيران

وزير الخارجية الأمريكي يشير إلى عدم استهداف بلاده لخوض حرب مع إيران

قال مايك بومبيو، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأحد، الثاني والعشرين من سبتمبر / أيلول، أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تستهدف الخوض في حرب مع إيران، مشيرا إلى أن الهدف من إرسال القوات الإضافية الأمريكية إلى منطقة الخليج، الجمعة الماضية، هي للردع والدفاع.

وخلال حديثه برنامج فوكس نيوز صنداي، أضاف وزير الخارجية الأمريكي، أنه يثق في اتخاذ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإجراءات أخرى، حال عدم نجاح إجراءات الردع الأمريكية، موضحا أن النظام الإيراني يدرك ذلك.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن اليوم الأحد، أنه لا توجد لديه خطط للقاء مسؤولي النظام الإيراني خلال مشاركتهم في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكانت هناك أنباء قد ترددت مؤخرا حول إمكانية عقد لقاء بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والرئيس الإيراني حسن روحاني، على هامش مشاركتهما في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إلا أنه لم يتم التأكيد من قبل الولايات المتحدة الأمريكية او إيران بخصوص تلك الأنباء.

وأعلنت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة الماضية، عن فرض سلسلة من العقوبات على إيران، تستهدف النظام المصرفي الإيراني، المتمثل في البنك المركزي الإيراني وصندوق التنمية الوطني.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع رئيس الحكومة الأسترالية سكوت موريسون، أوضح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة مؤخرا على إيران تعد هي الأقسى على الإطلاق.

وحذر الرئيس الأمريكي النظام الإيراني من أن الولايات المتحدة تمارس أقصى درجات ضبط النفس، وذلك على الرغم من كون الجيش الأمريكي اقوى جيوش العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *