الرئيسية / أخبار عربية / الإمارات تعلن رسميا عن انضمامها للتحالف الدولي لحماية حرية وأمن الملاحة البحرية
الإمارات تعلن رسميا عن انضمامها للتحالف الدولي لحماية حرية وأمن الملاحة البحرية

الإمارات تعلن رسميا عن انضمامها للتحالف الدولي لحماية حرية وأمن الملاحة البحرية

قالت وكالة الانباء الرسمية الإماراتية (وام)، اليوم الخميس، التاسع عشر من سبتمبر / أيلول، أن دولة الإمارات العربية المتحدة، قررت الانضمام للتحالف الدولي لحماية حرية وامن الملاحة البحرية وضمان سلامة الممرات البحرية.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية الإماراتية، فإن مدير إدارة التعاون الأمني في وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، ساليم الزعابي قال “إن انضمام الإمارات لهذا التحالف الدولي يهدف إلى مساندة الجهود الإقليمية والدولية لمواجهة تهديدات الملاحة البحرية والتجارة العالمية، وضمان أمن الطاقة العالمي واستمرار تدفق إمدادات الطاقة للاقتصاد العالمي والإسهام في حفظ السلم والأمن الدوليين”.

ويهدف التحالف الدولي لحماية أمن الملاحة البحرية، وضمان حرية الملاحة في الممرات البحرية، إلى توفير الحماية للسفن التجارية، وضمان الإبحار الآمن للسفن في الممرات البحرية، من أجل ضمان حرية الملاحة البحرية وحركة التجارة العالمية، فضلا عن حماية مصالح الدول المشاركة في هذا التحالف، في خطوة ترمي لتعزيز أمن وسلامة السفن التجارية خلال رحلاتها في الممرات البحرية.

وتغطي عمليات التحالف الدولي لحماية أمن الملاحة البحرية، وضمان حرية الملاحة في الممرات البحرية، منطقة الخليج العربي وبحر عمان وباب المندب ومضيق هرمز.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد دعت لإنشاء هذا التحالف، في أعقاب استهداف أربع سفن تجارية قبالة الموانئ الإماراتية، بهجمات تخريبية، واستيلاء قوات الحرس الثوري الإيراني على ناقلة نفط بريطانية.

وأعلنت عدد من دول العالم مشاركتها في هذا التحالف من أجل حماية حرية الملاحة البحرية في منطقة الخليج، وضمان وصول إمدادات الطاقة إلى أسواق النفط العالمية.

ويأتي الإعلان الإماراتي عن الانضمام للتحالف الدولي لحماية أمن الملاحة البحرية، وضمان حرية الملاحة في الممرات البحرية،، في أعقاب إعلان المملكة العربية السعودية عن الانضمام لهذا التحالف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *