الرئيسية / تكنولوجيا / المصريون يلجأون لتلك الخطوات من أجل التغلب على ارتفاع أجهزة الحواسب الآلية
المصريون يلجأون لتلك الخطوات من أجل التغلب على ارتفاع أجهزة الحواسب الآلية

المصريون يلجأون لتلك الخطوات من أجل التغلب على ارتفاع أجهزة الحواسب الآلية

جولة واحدة في أحد المراكز التجارية الخاصة بالحاسب الآلي في العاصمة المصرية القاهرة، تظهر لك الآلاف من المعالجات والأقراص الصلبة وغيرها من مكونات الحاسب الآلي وهي متراصة فوق بعضها البعض بمنافذ المتاجر، حيث يعمل العديد من الشباب في إصلاح وصيانة أجهزة الحاسب الآلي بأنواعها المختلفة، عبر الاستعانة بأجزاء الحواسب الآلية المنتشرة في نوافذ تلك المتاجر والمغطاة في أغلب الأحيان بالأتربة.

إلا أن المترددين على هذا المركز التجاري يعرفون قيمة تلك الأجزاء من الحواسب الألية، غير مبالين بما عليها من أتربة، حيث يعرفون قيمة تلك الأجزاء ودورها في صيانة الأنواع المختلفة من الحواسب الآلية.

وحاور موقع العربية نت الإخباري عدد من المترددين على هذا المركز التجاري، حيث أوضح شاب عشريني يدعى محمد مصطفى، أنه يأتي إلى هذا المركز التجاري من أجل تجميع جهاز كمبيوتر، مفضلا هذا الأمر على شراء جهاز جديد، مرجعا ذلك لتوفير الكثير من الأموال، والحصول على جهاز كمبيوتر يحقق تطلعاته ورغباته، قائلا “أنا متعهد الكمبيوترات في العيلة، وكل اخواتي وولادهم أنا اللي مجمع لهم أجهزة على إيدي”.

وأوضح هذا الشاب أنه من المفيد جدا له أن يشتري أحد أجهزة اللاب توب المستوردة استعمال، بدلا من أجهزة اللاب توب الجديدة، واصفا شراء جهاز لابتوب جديد بالغباء، لأن الأجهزة المستوردة استعمال الخارج أرخص من الأجهزة الجديدة بشكل كبير.

بدوره، قال المهندس أحمد كمال، والذي يعمل في صيانة أجهزة الحاسب الآلي في هذا المركز التجاري، أن الكثير من الناس يقدمون على شراء أجهزة الحاسب الآلي المستوردة استعمال الخارج، حيث تباع بنصف أسعار الأجهزة الجديدة، فضلا عن كونها تحمل مواصفات جيدة، وذلك على الرغم من استعمالها لمدة تتراوح من سنتين إلى أربع سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *