الرئيسية / أخبار عالمية / جونسون وترامب يتفقان على ضرورة الرد على الهجمات التي استهدفت منشآت النفط السعودية
جونسون وترامب يتفقان على ضرورة الرد على الهجمات التي استهدفت منشآت النفط السعودية

جونسون وترامب يتفقان على ضرورة الرد على الهجمات التي استهدفت منشآت النفط السعودية

قال مكتب رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون، أن رئيس الحكومة البريطانية اتفق مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال الاتصال الهاتفي الذي جمعهما أمس الأربعاء، الثامن عشر من سبتمبر / أيلول، على إدانة الهجوم الذي استهدف المنشآت النفطية التابعة لشركة أرامكو داخل المملكة العربية السعودية، وعلى ضرورة الحاجة إلى رد دبلوماسي موحد حيال تلك الهجمات.

وأصدر مكتب رئيس الحكومة البريطانية، بوريس جونسون، بيانا أوضح أن رئيس الحكومة البريطانية والرئيس الأمريكي “نددا بالهجمات وبحثا الحاجة إلى رد دبلوماسي موحد من شركاء دوليين”. وأضاف “تحدثا أيضاً عن إيران واتفقا على ضرورة عدم السماح لها بالحصول على سلاح نووي”.

من جانبه، قال متحدث باسم البيت الأبيض في بيان صادر عنه، أن كلا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون “أكدا مجدداً على قيمة الشراكة الخاصة في معالجة المخاوف الأمنية المشتركة لا سيما سلوك إيران المزعزع للاستقرار”.

الجدير بالذكر ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد صرح أمس الأربعاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية لديها من القوة الكافية اللازمة للرد على إيران.

وقبيل صعوده إلى الطائرة الرئاسية، في لوس أنجلوس، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه سيتم فرض سلسلة أخرى من العقوبات المشددة على إيران، موضحا أنه سيتم الإعلان عن تلك العقوبات خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

وأضاف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وهو يظهر برفقة روبرت أوبراين، مستشار الأمن القومي الجديد في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن تفكيره حيال إيران لم يتغير كثيرا، ملمحا إلى امتلاكه خيارات كثيرة للرد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *