الرئيسية / أخبار عربية / أنور قرقاش يجدد دعم الإمارات للتحديات التي تواجهها المملكة العربية السعودية

أنور قرقاش يجدد دعم الإمارات للتحديات التي تواجهها المملكة العربية السعودية

قال أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، مساء أمس الثلاثاء، السابع عشر من سبتمبر / أيلول، أن المملكة العربية السعودية تتعامل بحكمة وصبر مع الأوضاع الدقيقة والتصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة.

وعبر سلسلة من التغريدات على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أن تصرف المملكة العربية السعودية بصبر وحكمة، يدل على انتهاجها لسلوك الدول المسؤولة، مدللا بذلك على المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، والذي شهد إرسال المملكة العربية السعودية رسائل ثقة واطمئنان لدول العالم.

وأضاف وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية في تغريداته “من الإمارات نجدد موقف قيادتنا الداعم للرياض في هذا التحدي الذي نعده مشتركا”.

وكانت وزارة الخارجية في حكومة المملكة العربية السعودية، قد أصدرت الإثنين، السادس عشر من أغسطس / آب، بيانا حول الهجوم الإرهابي الذي استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لأرامكو بالمملكة العربية السعودية.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيانها، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الرسمية السعودية أنه “تعرضت منشآت إمدادات النفط للأسواق العالمية في السعودية لهجوم غير مسبوق يوم السبت 15 محرم 1441هـ الموافق 14 سبتمبر 2019م، نتج عنه توقف حوالي (50%) من إنتاج شركة أرامكو السعودية، كما ورد في بيان وزارة الطاقة السعودية”.

وأشارت وزارة الخارجية السعودية في بيانها، إلى أن التحقيقات الأولية أظهرت أن الأسلحة التي تم استخدامها في الهجمات الإرهابية التي استهدفت المنشأتين النفطيتين هي أسلحة إيرانية الصنع، موضحة في الوقت ذاته أنه جار العمل للتحقق من مصدر تلك الهجمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *