الرئيسية / أخبار عربية / رئيس الحكومة البريطانية يدين الهجمات التي استهدفت أرامكو خلال اتصال هاتفي مع ولي العهد السعودي
رئيس الحكومة البريطانية يدين الهجمات التي استهدفت أرامكو خلال اتصال هاتفي مع ولي العهد السعودي

رئيس الحكومة البريطانية يدين الهجمات التي استهدفت أرامكو خلال اتصال هاتفي مع ولي العهد السعودي

قالت وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس)، أن ولي عهد المملكة العربية السعودية، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، قد تلقى اتصالا هاتفيا، مساء أمس الثلاثاء، السابع والعشرين من سبتمبر / أيلول، من رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية السعودية، فإن رئيس الحكومة البريطانية أعرب خلال الاتصال الهاتفين عن إدانته للهجمات التي استهدفت المنشآت النفطية التابعة لشركة أرامكو في بقيق وخريص، داخل المملكة العربية السعودية.

وأشاد رئيس الحكومة البريطانية بحكمة القيادة السعودية في التعامل مع الاعتداءات التي طالب منشآتها النفطية، مطالبا بموقف دولي حازم تجاه تلك الاعتداءات الإجرامية.

من جهته أكد ولي عهد المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان، خلال الاتصال الهاتفي، أن الهجمات التي استهدفت المنشآت النفطية داخل المملكة، تهدف إلى زعزعة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، والإضرار بالاقتصاد العالمي.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيانها، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الرسمية السعودية أنه “تعرضت منشآت إمدادات النفط للأسواق العالمية في السعودية لهجوم غير مسبوق يوم السبت 15 محرم 1441هـ الموافق 14 سبتمبر 2019م، نتج عنه توقف حوالي (50%) من إنتاج شركة أرامكو السعودية، كما ورد في بيان وزارة الطاقة السعودية”.

وأشارت وزارة الخارجية السعودية في بيانها، إلى أن التحقيقات الأولية أظهرت أن الأسلحة التي تم استخدامها في الهجمات الإرهابية التي استهدفت المنشأتين النفطيتين هي أسلحة إيرانية الصنع، موضحة في الوقت ذاته أنه جار العمل للتحقق من مصدر تلك الهجمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *