الرئيسية / أخبار عالمية / وزير الخارجية الأمريكي يتوجه للسعودية لبحث تفاصيل الهجوم الذي استهدف المنشآت النفطية
وزير الخارجية الأمريكي يتوجه للسعودية لبحث تفاصيل الهجوم الذي استهدف المنشآت النفطية

وزير الخارجية الأمريكي يتوجه للسعودية لبحث تفاصيل الهجوم الذي استهدف المنشآت النفطية

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، أن مايك بوميو، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، سيصل إلى مدينة جدة السعودية، في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، الثامن عشر من سبتمبر / أيلول، حيث سيعقد لقاء مع ولي عهد المملكة العربية السعودية، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، من أجل بحث الجهود الرامية للرد على الاعتداءات التي قام بها النظام الإيراني ضد المملكة.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكي في بيان صادر عنها، أن وزير الخارجية الأمريكي سيلتقي اليوم الأربعاء، ولي العهد السعودي، قبل أن يغادر المملكة متجها إلى أبو ظبي، بالإمارات العربية المتحدة، للقاء ولي العهد، الشيخ محمد بن زايد.

وأوضحت وزارة الخارجية الأمريكية في بيانها، أن وزير الخارجية الأمريكي سيبحث “الهجمات الأخيرة على المنشآت النفطية للمملكة وتنسيق الجهود لمواجهة الأعمال العدائية لإيران في المنطقة”.

وتأتي زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى المنطقة، في أعقاب الهجوم الذي استهدف منشآت نفطية تابعة لشركة أرامكو السعودية، داخل المملكة العربية السعودية، والتي تعد من أكبر المنشآت النفطية في العالم.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أكد  أنه سيرسل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إلى المملكة العربية السعودية، للقاء عدد من مسؤولي المملكة، للوقوف على المعلومات والتفاصيل الكاملة للهجوم الذي استهدف شركة أرامكو النفطية.

وأشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة في التواصل مع الشركاء الدوليين وخاصة في أوروبا، حيال الحادث الذي تعرضت له المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *