الرئيسية / أخبار اقتصادية / ترامب يعرب عن عدم تخوفه من استمرار ارتفاع أسعار النفط بفضل المخزونات العالمية
ترامب يعرب عن عدم تخوفه من استمرار ارتفاع أسعار النفط بفضل المخزونات العالمية

ترامب يعرب عن عدم تخوفه من استمرار ارتفاع أسعار النفط بفضل المخزونات العالمية

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الإثنين، السادس عشر من سبتمبر / أيلول، عن عدم خشيته من الآثار المترتبة على القفزة الكبيرة التي شهدتها أسعار النفط في الأسواق العالمية، والتي ـاثرت بشكل ملحوظ بالهجمات التي استهدفت منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة أرامكو، بالمملكة العربية السعودية، موضحا أن أسعار النفط لم ترتفع كثيرا، وأن الولايات المتحدة الأمريكية بوسعها التعاون مع دول أخرى من أجل تخفيف زيادة أسعار النفط، عبر الإفراج عن مزيد من المخزونات النفطية.

جاء ذلك خلال سلسلة من التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأمريكي لعدد من الصحفيين في البيت الأبيض.

وقال الرئيس الأمريكي في إشارة إلى أسعار النفط، أنها “لم ترتفع كثيراً ولدينا احتياطيات نفطية استراتيجية، هائلة، ويمكننا الإفراج عن جزء صغير منها، والدول الأخرى بوسعها أن تكون أكثر بذلاً للنفط، وبهذا تدفعونه للانخفاض على الفور”، مضيفا بقوله إن “هذه ليست مشكلة”.

وكانت أسعار النفط في الأسواق العالمية قد أغلقت في تعاملات أمس الإثنين، على ارتفاع بنحو 15 %، مع تسجيل أسعار النفط من خام القياس العالمي برنت، لأكبر قفزاته اليومية خلال الثلاثين عاما الماضية، وسط أحجام تداول قياسية، متأثرة بالهجوم الذي تعرضت له المملكة العربية السعودية.

وارتفعت أسعار النفط من خام القياس العالمي برنت، بنحو 8.80 دولار أمريكي، أي ما يعادل 14.6 %، لتصل أسعار خام القياس العالمي برنت إلى 69.02 دولار أمريكي للبرميل، لتعد أكبر زيادة في أسعار النفط اليومية منذ عام 1988.

كما ارتفعت أسعار النفط من خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، بنحو 8.05 دولار أمريكي، أي ما يعادل 14.7 %، لتصل أسعار خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 62.90 دولار أمريكي للبرميل، لتعد أكبر زيادة في أسعار النفط اليومية منذ ديسمبر / كانون الأول لعام 2008.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *