الرئيسية / أخبار عالمية / ترامب يعتبر الوقت غير ملائم لزيارة كوريا الشمالية ويرجئ الزيارة للمستقبل
ترامب يعتبر الوقت غير ملائم لزيارة كوريا الشمالية ويرجئ الزيارة للمستقبل

ترامب يعتبر الوقت غير ملائم لزيارة كوريا الشمالية ويرجئ الزيارة للمستقبل

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الإثنين، السادس عشر من سبتمبر / أيلول، عن عدم ملاءمة الوقت الحالي لإجراء زيارة إلى كوريا الشمالية، مشيرا في الوقت ذاته إمكانية إجراء تلك الزيارة مستقبلا.

وجاءت تصريحات الرئيس الأمريكي، خلال رده على تساؤلات صحفية حول إمكانية قيامه بزيارة إلى كوريا الشمالية ولقاء الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون.

وقال الرئيس الامريكي “لا أعتقد أننا جاهزون لهذا الأمر”، مشيرا إلى أن علاقة الولايات المتحدة الامريكية بكوريا الشمالية جيدة جدا، إلا أن التوقيت غير ملائم لزيارة كوريا الشمالية.

وكشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن إمكانية القيام بتلك الزيارة في وقت لاحق، مردفا بالقول “اعتمادا على ما سيحصل، أنا واثق من أنه (كيم) سيود أن يأتي إلى الولايات المتحدة”.

وكانت صحيفة جونغانغ إلبو قد ذكرت أمس الإثنين، أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون، وجه الشهر الماضي، دعوة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للقيام بزيارة رسمية إلى كوريا الشمالية، ليكرر الدعوة التي وجهها قبل ذلك للرئيس الأمريكي خلال اللقاء الذي جمعهما في المنطقة منزوعة السلاح والتي تفصل بين كوريا الشمالية وجاراتها الجنوبية.

وكانت بيونج يانج، قد طالب الإدارة الأمريكية بتقديم ضمانات أمنية، كشروط مسبقة قبل إجراء أي جولة جديدة من المفاوضات المتوقفة حول السلاح النووي لكوريا الشمالية، لتقوض الآمال حول إمكانية إحراز تقدم في المفاوضات الأمريكية الكورية الشمالية على مستوى فرق العمل، خلال الأسابيع القادمة.

تجدر الإشارة أن المفاوضات الأمريكية الكورية الشمالية حول التخلص من الأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية، متوقفة منذ القمة الثانية التي عقدت في شهر فبراير / شباط بين الرئيس الأمريكي والزعيم الكوري الشمالي في هانوي، والتي انتهت دون إحراز أي تقدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *