الرئيسية / أخبار عالمية / سيناتور جمهوري ينتقد تصرفات النظام الإيراني في منطقة الشرق الأوسط
سيناتور جمهوري ينتقد تصرفات النظام الإيراني في منطقة الشرق الأوسط

سيناتور جمهوري ينتقد تصرفات النظام الإيراني في منطقة الشرق الأوسط

وجه السيناتور الجمهوري جيم ريش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، انتقادات للحكومة الإيرانية على خلفية الهجمات التي تعرضت لها منشآت النفط السعودية، مشيرا إلى أن تلك الهجمات تبرز جهود النظام الإيراني لزعزعة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

ونشرت وكالة رويترز الأمريكية للأنباء، البيان الصادر عن السيناتور الجمهوري جيم ريش، والذي حذر خلاله من تعرض القوات الأمريكية لهجوم محتمل، قائلا “يجب ألا تقلل إيران من عزم الولايات المتحدة”.

أضاف السيناتور الجمهوري جيم ريش في بيانه، أن “أي هجوم على القوات الأميركية المنتشرة في الخارج يجب أن يقابل برد ساحق، وكل الأهداف مطروحة”.

وكان وزير الدفاع في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أشار إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية تعمل بجانب عدد من الشركاء الدوليين للتعاطي مع الهجوم الذي تعرضت له المملكة العربية السعودية، من أجل الدفاع عن النظام العالمي الذي يعتمد على القوانين الدولية، والتي تهددها ممارسات النظام الإيراني.

وقال وزير الدفاع الأمريكي “تحدثت نهاية الأسبوع مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ووزير الدفاع العراقي نجاح الشمري حول الهجمات الأخيرة على المنشآت النفطية السعودية”.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي أن الجيش الأمريكي يعمل مع عدد من الشركاء الدوليين، من أجل الإعداد الرد المناسب على الهجمات غير المسبوقة التي تعرضت لها المملكة العربية السعودية، واستهدفت معملين تابعين لشركة أرامكو، ما أدى إلى خفض إنتاج المملكة العربية السعودية من النفط إلى النصف، والتي تعد أكبر دولة منتجة للنفط على مستوى العالم.

من جهته، أكد ولي عهد المملكة العربية السعودي خلال الاتصال، أن تهديدات النظام الإيراني لا تستهدف المملكة العربية السعودية فقط، إنما تستهدف منطقة الشرق الأوسط والعالم بأسره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *